المشاهد نت

الإنتقالي يحشد أنصاره للمطالبة بإخراج القوات الحكومية من شبوة

شبوة – خليل هادي :

نظم المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، اليوم الإثنين، مسيرة لتأييد قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات في مدينة عتق مركز المحافظة.

وطالب منظمو الفعالية في بيان لهم بإخراج ألويه عسكرية حكومية تتبع المنطقة العسكرية الثالثة من المدينة، وتسليمها لقوات تتبع النخبة المدعومة من الإمارات .

وتأتي المسيرة بعد توتر أمني واشتباكات عنيفة شهدتها مدينة عتق عاصمة المحافظة الأيام الماضية، بعد محاولة النخبة الشبوانية السيطرة على مطار عتق الدولي ومرافق حكومية حيوية في المحافظة.

وفي السياق، أكدت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة في اجتماع لها على ضرورة استيعاب جميع المكونات العسكرية والأمنية في إطار الأجهزة الحكومية.

وقالت اللجنة إن السلطة المحلية بالمحافظة قد بذلت جهوداً كبيرة لتجنيب المحافظة الاقتتال، إلا أنها قوبلت بنوايا لإدخال المحافظة في دوامات من العنف والصراع حسب تعبيرها.

يشار إلى أن لجنة الوساطة كانت قد نجحت في تهدئة لإيقاف الاشتباكات المسلحة ،لكنها لم تتوصل إلى حلول نهائية لإنهاء حالة التوتر في المحافظة ونزع فتيل الصراع بين المجلس الانتقالي الموالي والمدعوم من الإمارات وبين السلطة المحلية والقوات الحكومية .

مقالات مشابهة