المشاهد نت

انطلاق الدوري التنشيطي لكرة القدم الأسبوع القادم

عدن: مختار عبده

كشف الاتحاد اليمني لكرة القدم عن آلية إطلاق الدوري التنشيطي لكرة القدم الذي قال بأنه سوف ينطلق في العشرين من شهر يونيو الجاري، لأندية الدرجة الأولى والثانية .

وطالب الاتحاد العام في تعميم صادر من فرع الأمانة في محافظات الجمهورية الأندية المشاركة بسرعة تسجيل وتقيد اللاعبين في كشوفات الاتحاد حتى يتسنى لهم المشاركة في الدوري.

وكشف الاتحاد العام لكرة القدم بان تصنيف الأندية المشاركة في الدوري التنشيطي للدرجة الأولى والثانية الذي أعلن عنه الأسبوع الماضي سيكون وفق آخر تصنيف شاركت فيه الأندية ما قبل 2014.

كما قال الاتحاد بان الدوري التنشيطي لأندية الدرجة الأولى والثانية سيشارك فيه 34 فريقا من مختلف محافظات الجمهورية وقد قسم إلى ثمان مجموعات، مجموعتين، في صنعاء ومجموعتين في عدن، ومجموعة في تعز، ومجموعة في الحديدة، ومجموعة في حضرموت، ومجموعة في اب.

وتقام جميع مباريات الدوري التنشيطي في عواصم المحافظات اليمنية، ويتأهل بطل من كل مجموعة.. على ان تقام بطولة تجمع كل ابطال المجموعات في مدينة سيئون بحضرموت .
وتوقف الدوري اليمني لكرة القدم في عام 2014 بسبب اندلاع الحرب والمواجهات باليمن.

وفشل الاتحاد اليمني لكرة القدم على استئناف المباريات بأكثر من موسم بسبب تعذره بالأمور المالية الصعبة الذي يمر بها وعدم تعاون وزارة الشباب والرياضة حسب تصريحات سابقة أدلى بها مسئولين بالاتحاد العام.

مقالات مشابهة