المشاهد نت

التحالف يرفض منح تصريح الإقلاع رحلة اليمنية من عدن إلى عمان


عدن – بديع سلطان

رفض التحالف العربي منح تصريح إقلاع لرحلة طيران اليمنية، المتوجهة من مطار عدن الدولي إلى العاصمة الأردنية عمان، والتي كانت مقررة اليوم الإثنين.

وذكر بيانٌ توضيحي صادر عن شركة الخطوط الجوية اليمنية، تلقى (المشاهد) نسخةً منه، أن رفض منح تصريح الاقلاع جاء دون إبداء أية أسباب من قبل التحالف العربي.. ورغم طلب الشركة تغيير وجهة الرحلة إلى مطار سيئون، إلا أن الطلب رفض أيضاً.

وقال البيان إن اليمنية ستضطر لتشغيل طائرة فارغة من الركاب يوم الثلاثاء، من مطار سيئون إلى عمان؛ للمجيء بالمسافرين، مما يكلفها الكثير من الخسائر.

ودعت اليمنية المسافرين إلى عدم القلق بشأن الرحلة، وأنها ستعيد تشغيلها من عمان إلى مطار سيئون، وستعمل على نقل المسافرين على متن حافلات إلى عدن وصنعاء على نفقتها الخاصة، وفق البيان.

إقرأ أيضاً  معلمو حضرموت ينفذون وقفة احتجاجية

واستغربت الشركة من إلغاء الرحلة رغم علم التحالف بوجود حالات إنسانية ومرضية ومغتربين وطلاب من أمريكا وأوروبا، على متن تلك الرحلة، وبحاجة للسفر بشكل عاجل.

ويتكرر بشكل مستمر منع التحالف تصاريح إقلاع أو صول رحلات لطيران اليمنية بدون توضيح الأسباب .

وسبق أن منعت السلطات المشرفة على إدارة المطار طائرة الرئيس هادي من الهبوط في مطار عدن الدولي، بالإضافة إلى طائرات تقل مسئولين ووزراء في الحكومة اليمنية.

وكان القائم بأعمال مطار عدن الدولي عبدالرقيب المعمري قد قال في تصريح سابق (للمشاهد) معلقاً على تحويل عدد من الرحلات إلى مطار سيئون: إن إجراءات المنع أو التحويل التي يقوم بها التحالف خاصة بإجراءات إدارية متعلقة بالتصاريح.

مقالات مشابهة