المشاهد نت

عدن : حملة لإزالة البناء العشوائي في مديرية البريقة

عدن – بديع سلطان :

أكد مدير عام مديرية البريقة بعدن، هاني اليزيدي، أن قيادة السلطة المحلية لن تسمح بأي إعتداء أو عبث بمتنفسات وسواحل المديرية، وستضرب بيد من حديد كل محاولات المساس بالمواقع السياحية التي تتميز بها البريقة.

وقال اليزيدي، في تصريحٍ خاص (للمشاهد): إن الإعتداء على المواقع السياحية والتاريخية في عدن يعد بمثابة طمس وتدمير لهوية وإرث المدينة.

وأشار اليزيدي إلى قيام مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية البريقة، وبمساندة الأجهزة الأمنية بتنفيذ حملة لإزالة الإستحداثات في ساحل الغدير السياحي، بالتنسيق مع إدارة أمن محافظة عدن، وشرطة مديرية البريقة.

مؤكداً أن الحملة تأتي في إطار الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، لافتاً إلى أن أعمال الإزالة ستسري على جميع الأبنية العشوائية المخالفة للمخططات والمساحات والأراضي العامة، والمغتصبة من مستغلي الأوضاع الإستثنائية التي تمر بها البلاد.

إقرأ أيضاً  آخر تحديث لأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني

وعبر اليزيدي عن شكره وتقديره لمواطني مديرية البريقة وتصديهم لأعمال البسط والبناء في ساحل الغدير، والذي يعد أحد معالم البريقة السياحية.

وكان مجموعة من المتنفذين قاموا بالبناء العشوائي بعد أن قاموا بالبسط وتقطيع أراضي بالغدير، الذي يعد من أهم المعالم السياحية والمتنفسات الطبيعية بالبريقة.

وتشهد العديد من مديريات عدن انتهاكات بحق المواقع السياحية والمعالم التاريخية، من خلال البسط على أراضيها، والبناء فيها، كالسواحل العامة، وصهاريج عدن، ومبنى المجلس التشريعي، ومعالم جبل صيرة، ورصيف السياح، وغيرها.

مقالات مشابهة