المشاهد نت

اعفاءات جمركية للمغتربين العائدين الي اليمن بشكل نهائي

متابعات – صفوان محمد:

وجه نائب وزير المالية في الحكومة اليمنية سالم بن بريك مصلحة الجمارك بتنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بالإعفاءات والتخفيضات الجمركية للمغتربين العائدين إلى البلاد بشكل نهائي.

جاء ذلك خلال لقاء جمع نائب الوزير مع نائب وزير شؤون المغتربين محمد العديل – حسب وكالة الأنباء الحكومية سبأ – حيث ناقش الجانبان تقريراً عن الأوضاع التي يعيشها المغتربون والصعوبات التي تواجههم.

وقضى القرار الحكومي رقم (١٠) لعام ٢٠١٩.بتذليل الصعوبات التي تواجه المغتربين، وفي مقدمتها استمرار الإعفاءات والتخفيضات الجمركية  للمغتربين العائدين إلى اليمن (خروج نهائي) والتي ما زالت اسبابها مستمرة.

في السياق ذاته أكد مصدر في وزارة شؤون المغتربين استمرار الإعفاءات والتخفيضات الجمركية للمغتربين العائدين إلى اليمن (خروج نهائي) حسب مصفوفة الإعفاءات المقرة سابقا.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريح لـ ” المشاهد ” إن الإجراءات الخاصة بالإعفاء والتخفيض الجمركي للعائدين (خروج نهائي) في ممتلكاتهم المنقولة، وتسهيل العبور والمعاملات الجمركية مستمرة في كافة المنافذ اليمنية.

وأضاف المصدر ” أن الوزارة تجري تنسيقات مستمرة مع الجانب السعودي للسماح للمغتربين اليمنيين العائدين (خروج نهائي) بالخروج بمعداتهم الثقيلة وسياراتهم.من المنفذ الحدودي.

مقالات مشابهة