المشاهد نت

المركزي اليمني يسحب مبلغ 95 مليون دولار من الوديعة السعودية

البنك المركزي محافظة عدن - صورة ارشيفية

عدن – صفوان محمد:

 

أعلن البنك المركزي اليمني في عدن اليوم سحب 95 مليون دولار أمريكي من الوديعة السعودية والمخصصة للمواد الغذائية الأساسية.

وقال المركز الإعلامي للبنك في إعلان حصل “المشاهد” على نسخة منه “إن البنك وافق على سحب الدفعة رقم 16 من الوديعة السعودية بمبلغ وقدرة 95 مليون دولار أمريكي والمخصصة للمواد الأساسية الغذائية حسب الاعتمادات المستندية المقدمة عبر عدد من البنوك اليمنية في جميع المحافظات.

وأشار بيان المركز إلى أن إجراءات السحب من الوديعة ميسرة وبحسب آليات العمل المعتمدة والموزعة لجميع البنوك العاملة في الجمهورية اليمنية والمنتشرة في جميع المحافظات.

وأضاف “أن الوديعة مخصصة لتمويل المواد الغذائية الأساسية لجميع سكان الجمهورية دون تفريق، وأن أسعار المصارفة للاعتمادات المستندية ثابت حسب أسعار العام 2018 بقيمة 440 ريالاً للدولار، بهدف ضمان وصول المواد الأساسية بأسعار مناسبة وبحسب التنسيق بين البنك المركزي اليمني والجهات الحكومية ذات العلاقة”.

ونوه البنك المركزي لجميع البنوك المتقدمة لطلب تغطية اعتماداتها الخارجية التوجه للبنك المركزي لاستكمال إجراءات فتح الاعتمادات المستندية خلال يومي الخميس والسبت 21 و 23 فبراير الجاري 2019م.

وفي منتصف يناير الماضي أعلن البنك المركزي سحب الدفعة رقم 15 من الوديعة السعودية بمبلغ 59 مليون دولار مخصصة للمواد الغذائية الأساسية.

مقالات مشابهة