المشاهد نت

وفد أممي يصل مدينة الحديدة لتقييم وضع النساء الصحي

 الحديدة – خالد الحميري :

وصل نائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان بنيويورك ديرجيه وردوفا مدينة الحديدة الساحلية اليوم  في زيارة تستغرق عدة ساعات.

وقال مصدر في مكتب الأمم المتحدة ل”المشاهد” إن نائب المدير التنفيذي رفقة مسؤول الصندوق في المنطقة العربية لؤي شبانة وصلا اليوم الجمعة الحديدة لتقييم الوضع الصحي وتداعيات الأزمة الانسانية خاصة على النساء و الفتيات، حيث أن هناك أكثر من 76 في المائة من النازحين هم من النساء و الأطفال.

وأضاف المصدر أن الوفد الأممي افتتح مبنى جديداً لقسم الولادة الملحق لهيئة مستشفى الثورة، قبل أن ينتقل إلى مدينة باجل للاطلاع على تقديم الرعاية الصحية للمراكز الذي يدعمهم صندوق الأمم المتحدة في زيارة قصيرة تستمر عدة ساعات، ليعود في نفس اليوم إلى العاصمة صنعاء لاستكمال جدول زياراته.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي رفضت تسليم جثة التربوي الحكيمي لتشريحها

وبحسب تقارير حديثة للأمم المتحدة فإن ما يُقدر بـ 3 ملايين امرأة وفتاة في سن الإنجاب معرضون للخطر، كما أدى ارتفاع معدلات نقص التغذية إلى إصابة نحو 1.1 مليون امرأة حامل بسوء التغذية، الأمر الذي يهدد بحدوث مضاعفات أثناء الولادة ل 75.000 امرأة. وكان الوفد الأممي الخميس التقى مع السلطات في حكومة صنعاء ومكاتب المنظمة الدولية لبحث تعزيز التعاون بين حكومة الحوثيين والصندوق الذي يعطي للبلد العربي الفقير أولوية بالمساعدات الانسانية.

مقالات مشابهة