المشاهد نت

قوات الحزام الامني تفرج عن الصحفي عبد الحميد المساجدي

عدن – صادق القدمي:

أفرجت قوات الحزام الأمني بمديرية ردفان محافظة لحج،(جنوب اليمن ) مساء اليوم عن الصحفي في وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عبدالحميد أحمد المساجدي بعد أربعة أيام من الإعتقال.

وقال مصدر مقرب من الصحفي المساجدي لـ”المشاهد”، إن جنوداً تابعين لقوات الحزام الأمني بنقطة ردفان في محافظة لحج استوقفوا المساجدي بعد عودته من المملكة الاردنية الهاشمية إلى العاصمة صنعاء، واقتادوه إلى السجن القريب من النقطة، دون سبب يذكر، حتى تم الإفراج عنه مساء اليوم.

وأدانت نقابة الصحفيين اليمنيين اعتقال الحزام الامني بردفان للزميل المساجدي، ووصفته “بالتعسفي” وطالبت في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه السلطات الأمنية بمحاسبة الجناة، معبرة عن استيائها من تكرار توقيف الصحفيين من قبل قوات الحزام الامني، مؤكدة أنها خلال الفترة الماضية تلقت بلاغات من صحفيين يشكون توقيفهم من قبل أمن مطار عدن ومطالبتهم بموافقة من وزارة الاعلام في إجراء تعسفي يضاف للمضايقات التي يتعرض لها الصحفيون.

إقرأ أيضاً  مرصد الحريات يصدر تقرير الحريات الإعلامية السنوي ٢٠٢٣

يذكر أن الصحفي عبد الحميد المساجدي إلى جانب عمله في وكالة الأنباء اليمنية “سبأ ” عمل رئيساً لتحرير مجلة “أبواب” وكاتباً في صحيفة “أخبار اليوم”، ومجلة وموقع” الاستثمار”، كما أن له كتابات في عدد من الصحف المحلية.

مقالات مشابهة