المشاهد نت

الرعيني (للمشاهد): مشاورات السويد مركزةٌ على الملفات الإنسانية

عدن – بديع سلطان :
قال وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، ياسر الرعيني: إن مشاورات السويد مركزةٌ خلال المرحلة الحالية بشكل رئيسي على ملف الأسرى، والملفات الإنسانية، المرتبطة بقضايا مطار صنعاء وميناء الحديدة.

وأكد الرعيني، في تصريحٍ خاص (للمشاهد): أن الحكومة اليمنية حريصة على السلام، وتخفيف معاناة المواطنين، وصرف الرواتب، وإيصال المساعدات الإنسانية والتنمية إلى كل المحافظات بدون استثناء.

وأشار وزير الدولة إلى أن المليشيا الإنقلابية فرضت علينا الحرب، ودورنا في الدولة هو الدفاع عن المواطنين وتحقيق الاستقرار، وإنهاء التمرد الحاصل في مؤسسات الدولة.

وأضاف: الشعب اليمني يريد أن يبني دولة مؤسسات قائمة على العدالة والمواطنة، والانصاف وسيادة القانون واحترام الحريات.

إقرأ أيضاً  وفيات بالكوليرا في عدن

الوزير المختص بشؤون تنفيذ مخرجات الحوار، نبّه إلى أن المخرجات نظمت عملية المسار السياسي بشكل سليم ودقيق، وجعلت الوصول إلى السلطة عبر صناديق الاقتراع، كما حددها الدستور، باعتبار أننا بلد ديمقراطي تعددي.. مؤكداً أن اليمنيين لن يقبلوا بأن تُفرض عليهم أجنداتٌ سياسية بقوة السلاح، وهذا ما يرفضه الجميع.

ودعا الرعيني، في ختام تصريحه، المجتمعَ الدولي بممارسة مزيد من الضغوط على جماعة الحوثي؛ لتنفيذ قرار مجلس الأمن للانسحاب من مؤسسات الدولة، وتسليم السلاح الثقيل والمتوسط، وعدم التدخل في صلاحيات الدولة، والانخراط في المجتمع كمكون سياسي، بعيداً عن العنف.

مقالات مشابهة