المشاهد نت

“فيديو ” غالب يكشف عن اجتماع في عمان يبحث توحيد المؤسسات الاقتصادية في اليمن

استوكهوم – خالد الحميري :

كشف أحمد غالب عضو وفد الحكومة في مشاورات السويد وعضو اللجنة الاقتصادية عن اجتماع يجرى في عمان مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لمناقشة توحيد المؤسسات الاقتصادية بالتزامن مع مشاورات السويد.

وأوضح في تصريح نقلته غرفة مشاورات السلام اليمنية أنه يجري انتظار نتائج هذا الاجتماع لإحراز تقدم في مشاورات السويد

وأشار إلى تلقي الوفد الحكومي وعداً من مكتب المبعوث الأممي بأنه سيكون هناك ورقة للبحث والنقاش حول الموضوع الاقتصادي وحتى هذه اللحظة لم نستلم أي شيء وكان هناك اجتماع يوم أمس وتم تأجيله وأتوقع أن يكون اليوم.

ولفت إلى أن الوفد الحكومي قدم أفكاره ورؤيته حول توحيد المؤسسات الاقتصادية وتوريد إيرادات الدولة، لكنه لم يتحقق أي تقدم حتى اللحظة في الجانب الاقتصادي في السويد.

وقال بأن الحكومة استطاعت الحد من تدهور الاقتصاد وتدهور العملة الوطنية وتوفير سلع بأسعار مدعومة بينما يطالب الحوثيون بتوحيد البنك المركزي لدفع الرواتب وهذا ليس من اختصاصه وإنما من اختصاص وزارة المالية و وزارة الخدمة المدنية.

وأضاف بأن مشاورات السويد ناقشت موضوع الخدمات الصحية والتعليمية بالتوازي مع موضوع الرواتب.

يذكر أن الحكومة اليمنية أدرجت للمرة الأولى أحد أعضاء اللجنة الاقتصادية العليا في الوفد التفاوضي لمناقشة الملف الاقتصادي على طاولة المشاورات، والذي يتضمن قضايا هامة مثل صرف المرتبات، والاتفاق على آلية توريد كافة موارد الدولة للبنك المركزي.

  • المصدر : غرفة اخبار مشاورات السلام اليمنية

مقالات مشابهة