المشاهد نت

العامري: ملف الأسرى إنساني ولا يجب تسييسه

استوكهوم – بديع سلطان: 

قال عضو الوفد التشاوري الحكومي في مشاورات ستوكهولم، محمد العامري: إن ملف الأسرى يحتل أولويةً ضمن بقية الملفات، وأن الحكومة تحاول تذليل كل الصعوبات، لكن الطرف الآخر يربط الأمر بالجانب السياسي، وهذا يعقد الأمور ويزيد من معاناة المسجونين.

وأضاف العامري في تصريح نقلته غرفة أخبار مشاورات السلام اليمنية): نحن في ملف الأسرى متجاوبون وإيجابيون وليس عندنا أي مانع لإطلاق الأسرى في هذه اللحظة، كون هذا الملف إنساني ويجب أن لا يخضع للجانب السياسي.. موضحاً أن الحكومة ستفرج عن أسرى مقاتلين بينما الطرف الآخر سيفرج عن ضعفي عددهم من مدنيين لا علاقة لهم بالحرب والقتال واختطفوا من بيوتهم.

إقرأ أيضاً  آخر تحديث لأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني

وأكد العامري أن كشوفاتنا قد تم تسليمها، لكن وبما أن عملية السجن والاختطاف مستمرة من قبل الطرف الآخر فالكشوفات تحتاج إلى تحديثٍ مستمر، وندرس حالياً الآلية التنفيذية التي تحدد مكان وموعد الإفراج، ولا نريد أن يبقى سجين واحد داخل السجون.

ودعا العامري إلى رفع الحصار عن تعز قائلاً: أن أبناء هذه المدينة يجب أن يعيشوا دون أي عوائق تعرقل وصول المواد والمساعدات إليهم.. مجدداً تأكيده أن الجانب الإنساني يجب أن لا يربط بالعملية السياسية أو العسكرية.

مقالات مشابهة