المشاهد نت

صرافو عدن يحددون أسعار الصرف.. وزمام يؤكد: سنضع حداً للتلاعب

عدن – بديع سلطان :
قال محافظ البنك المركزي، الدكتور محمد زمام، إن البنك واللجنة الاقتصادية سيتخذان إجراءاتٍ عاجلة للحد من التلاعب بالعملة الوطنية.

ولم يكشف زمام عن طبيعة تلك الإجراءات، غير أنه بشر في تغريدةٍ على موقع تويتر، بتحسن سعر صرف الريال اليمني خلال الأيام القادمة، مؤكداً أن البنك يعمل على استقرار الأسعار وتثبيتها عند أدنى مستوياتٍ ممكنة.

ودعا محافظ البنك المركزي اليمني بعدن الدكتور محمد زمام المواطنين إلى عدم الانجرار وراء الشائعات والتهافت على شراء العملات الأجنبية.

وكانت أسعار صرف العملات الأجنبية قد عادت للارتفاع بعد أسابيع من الانخفاض وتعافي الريال اليمني.

ووصل سعر صرف الدولار أمام الريال في عدن، الجمعة، إلى نحو 510 ريالاً، فيما بلغ سعر صرف الريال السعودي إلى حدود 137 ريالاً يمنياً.

إلى ذلك أصدرت نقابة الصرافين بعدن، صباح السبت، تعميماً جديداً، حددت فيه أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني، تماشياً مع الأسعار التي حددها البنك المركزي في وقت سابق.

التعميم، الذي تلقى (المشاهد) نسخةً منه، حدد سعر الدولار الأمريكي ب450 ريالاً، و127 ريالاً للريال السعودي.. وبرر التعميم تلك الأسعار بأنها تأتي لما تقتضيه (المصلحة العامة)، وبحسب الاتفاق مع البنك المركزي اليمني.

وأخلت النقابة مسؤوليتها الكاملة في حالة مخالفة الأسعار أعلاه، وهددت بتوقيف أي صراف مخالف، من قبل لجان تفتيش خاصة، وفق التعميم.

مقالات مشابهة