المشاهد نت

زمام :سندفع رواتب المتقاعدين في صنعاء الأسبوع القادم

عدن – متابعات – خالد الحميري:

أكد محافظ البنك المركزي اليمني محمد زمام أن البنك ينتظر ودائع بقيمة 3 مليارات دولار وهو في إطار العمل عليها، وأن البنك المركزي سيتخذ العديد من القرارات ليستمر التحسن في سعر صرف العملة الوطنية وهناك مجموعة من القرارات ستتخذها الأمم المتحدة أو بعض الدول فيما يخص الودائع الجديدة.

وقال زمام في تصريح لوكالة الأنباء الحكومية الرسمية خلال لقاءه الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكك والممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن ليزا جرانداي، ” إن التعافي سيكون مستقراً ومستداماً وقابلاً للديمومة شريطة أن تتخذ بعض الإجراءات في الداخل والخارج مع إعلان الحكومة عن البدء بإعداد موازنة للعام القادم.

إقرأ أيضاً  توجيهات قضائية بإيقاف شحنة دوائية في عدن

وأعلن المحافظ زمام أن البنك سيبدأ الأسبوع المقبل في دفع رواتب المتقاعدين بصنعاء في وقت تمكن من تكوين احتياطي نقدي بخمسمائة مليار ريال يمني.

وأشار محافظ البنك المركزي الى أن تحسن الريال لم يكن نتيجة المضاربات كما قيل وانما نتيجة للإجراءات المتخذة من البنك والتي من ضمنها اعادة الادارة النقدية والسيولة وكل المبالغ التي يتم طباعتها حاليا تذهب الى الاحتياطي.

ولفت الى أن الجانبين اتفقا على النظر في تحويل جميع المبالغ عن طريق الأمم المتحدة والدول الأخرى عبر البنك المركزي لتعزيز احتياطيات البنك المركزي التي تعود بالنفع على الريال اليمني وهو الآن في السعر العادل.

مقالات مشابهة