المشاهد نت

جماعة الحوثي: مشروع القرار البريطاني في مجلس الأمن (مخيبٌ للآمال)

عدن -بديع سلطان:
انتقدت جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، مشروع القرار البريطاني بخصوص اليمن، والمقدم إلى مجلس الأمن الدولي.

وقال رئيس ما يعرف (باللجنة الثورية العليا) في صنعاء، محمد علي الحوثي، في تغريداتٍ على تويتر، اليوم الثلاثاء: إن مشروع القرار البريطاني بخصوص اليمن المقدم إلى مجلس الأمن (مخيبٌ للآمال).

وألمح القيادي في جماعة الحوثي إلى رغبة جماعته في تجاهل مشروع القرار البريطاني، من خلال تأكيده على ضرورة دعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، عبر تبني قرارٍ ملزم يُوقف تحركات قوات التحالف ويُنهي الحصار.

وأكد الحوثي، أن القرار دليل على تخلي معديه عن المسؤولية، وعدم إدراكهم للوضع الحالي المتردي للشعب اليمني الذي يعاني من الحصار وانتهاك القانون الإنساني والدولي.

وأشار الحوثي إلى أن القرار البريطاني المقدم لمجلس الأمن يؤكد اعتماده على الرواية السعودية، التي تدعي احتماء الجيش واللجان بالمواطنين، في محاولة مفضوحة ومستهجنة هدفها تبرير الجرائم المرتكبة بحق المدنيين.

يأتي ذلك بعد يومٍ من إعلان جماعة الحوثي إيقاف هجماتها بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة على المدن السعودية المتاخمة للحدود الشمالية اليمنية.

وهو ما اعتُبِر إعلانُ (حسن نيةٍ) من جانب الجماعة بعد تفاهماتٍ دولية أفضت إلى وقف القوات الحكومية هجماتها القتالية في معركة الحديدة، (غرب البلاد)، تمهيداً للدخول في مشاورات السلام المقرر عقدها في السويد قبل نهاية العام الجاري.

وكانت أطراف النزاع في اليمن، جماعة الحوثي والحكومة، قد أعلنا موافقتهما على استئناف مشاورات السلام برعايةِ الأمم المتحدة، بعد جهودٍ بذلها المبعوث الأممي مارتن غريفيث.

مقالات مشابهة