المشاهد نت

في ذكرى المولد النبوي.. إجازة في صنعاء ودوام في عدن

تعز -خالد الحميري:

احتفلت جماعة الحوثي اليوم الثلاثاء بالمولد النبوي حيث شهدت ثمان محافظات تسيطر عليها الجماعة احتفالات تم الاعداد لها بشكل كبير ورصد ميزانية مالية لها.

وكانت وزارة الخدمة المدنية في حكومة الإنقاذ الوطني الحوثية قد أعلنت أن اليوم الثلاثاء إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي.

وقال سامي الحبابي، وهو”معلم” من صنعاء لـ”المشاهد” إن اليوم الثلاثاء إجازة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث توجه الطلبة والمعلمون إلى ميدان السبعين للمشاركة في الاحتفال بذكرى المولد النبوي.

وفي مدينة تعز الخاضعة لسيطرة الحكومة اتجه الموظفون إلى أعمالهم كسائر الأيام في ظل انقسامٍ واضحٍ وغير مسبوق في المؤسسة التعليمية في البلاد، بسبب الحرب من جهة، والانقسام السياسي من جهة أخرى.

وقال الطالب بجامعة تعز فاروق الصلوي لـ”المشاهد”: إن التعليم دخل على خط الصراع المحتدم في اليمن بعد أن أقر طرفا الصراع سلسلة إجراءات مرتبطة بالعملية التعليمية في المناطق الخاضعة لسيطرتهما.

إقرأ أيضاً  محافظ البنك المركزي يدعو للشراكة لتحقيق الشمول المالي

وأضاف بأن إعلان اليوم اجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين واستمرار الدوام الرسمي في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة يدل على حالة الانقسام الكبيرة التي وصل اليها اليمنيون .

يذكر أن الصراع الدائر في اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات أثر على العملية التعليمية، حيث وجد الطلاب اليمنيون أنفسهم أمام تقويمين مختلفين للعام الدراسي ومواعيد الامتحانات والنتائج والإجازات الأسبوعية والسنوية.

وقد دأبت جماعة الحوثي ومنذ سيطرتها على صنعاء عام 2014 م على الاحتفال بكل المناسبات الدينية التي لم يعتاد اليمنيون الاحتفال بها كيوم عاشوراء وغيره من المناسبات التي تكرس حسب متابعين وجود الجماعة المذهبي.

مقالات مشابهة