المشاهد نت

الغرفةُ التجارية بعدن تطالبُ بحماية رجال الأعمال

عدن -بديع سلطان :
طالبت الغرفة التجارية والصناعية بعدن بالعمل على إعادة الأمن والاستقرار إلى المدينة، وحماية القطاع التجاري والصناعي من اعتداءات وابتزاز البلاطجة.

وقالت الغرفة، في بيانٍ صادر عنها، الاثنين: إنه لا يمكن أن تتحول مدينة عدن إلى بيئةٍ جاذبة للاستثمار، دون حماية رجال المال والأعمال، وحماية مصالحهم واستثماراتهم.

ووجهت الغرفة مطالبها إلى رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية، ومحافظ عدن، والأجهزة الأمنية، وفق ما جاء به البيان.

واستنكرت قيادة الغرفة التجارية والصناعية مقتل العامل فتحي الحروي، في سوق السيلة بالشيخ عثمان، برصاص بلاطجة وصفهم البيان بأنهم خارجين عن النظام والقانون.. كما ناشد البيان الجهات المختصة بسرعة إلقاء القبض على قتلة العامل، وتقديمهم للعدالة وعلى وجه السرعة لينالوا جزاءهم الرادع.

وأصدرت الغرفة التجارية بعدن بيانها بعد اجتماعٍ مع ممثلي تجار سوق السيلة ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية.. وفي الاجتماع عبر التجار عن استعدادهم للتعاون مع الغرفة وفتح محلاتهم وأن يعمل الجميع لما فيه خدمة المواطن وحماية القطاع الخاص من الاعتداءات المتكررة من قبل البلاطجة الخارجين عن النظام والقانون.

وكان تجار سوق السيلة في الشيخ عثمان بعدن، قد أغلقوا محلاتهم على مدى ثلاثة أيام، إحتجاجاً على مقتل أحد العاملين في السوق عقب رفضه دفع إتاوات لبلاطجة مسلحين.

مقالات مشابهة