المشاهد نت

تزور في الاعمار يبعد اندية عريقة في عدن عن المنافسة علي بطولة دوري البراعم

عدن -بديع سلطان:
أعلنت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم بعدن، نادي شمسان بطلاً لبطولة الفقيد سعد خميس للبراعم؛ بعد اكتشاف حالات تزوير في أعمار لاعبي تسع فرق مشاركة في المسابقة.

وقالت مصادر رياضية في فرع اتحاد الكرة بعدن (للمشاهد): إن فريق ناشئي شمسان، هو الوحيد، من أصل عشرة أندية مشاركة، لم يقم بتزوير أعمار لاعبيه أو انتحال شخصياتهم.

وكانت منافسات البطولة قد وصلت إلى دور نصف النهائي، بعد تأهل كلٍ من التلال والميناء عن المجموعة الأولى، وشمسان ووحدة عدن عن المجموعة الثانية.

وكان من المقرر أن يلتقي التلال مع وحدة عدن، وشمسان في مواجهة الميناء، الأسبوع الماضي، غير أن موعد إقامة المباريات تأجل بعد تلقي لجنة المسابقات عدداً من الشكاوي والاحتجاجات بوجود تزوير في أعمار لاعبي الفرق المتأهلة إلى نصف النهائي.

وعلى إثر تلك الاحتجاجات والشكاوي قام الاتحاد بتأجيل المباريات، والشروع بفحص أوراق القيد وشهادات الميلاد في السجل المدني ومطابقتها، وشملت تلك الإجراءات جميع الأندية العشرة المشاركة في البطولة.

وكشفت عمليات الفحص والتدقيق وجود تزوير في جميع الأندية، بالإضافة إلى حالات انتحال شخصيات للاعبين، باستثناء نادٍ وحيد سيعلن عنه في الساعات القادمة وسيتم تكريمه كبطلٍ للبطولة.

وكان شمسان قد تأهل إلى دور نصف النهائي كمتصدر للمجموعة الثانية، وفاز في جميع مبارياته، دون أن يتلقى أي هزيمة.

وأشاد عددٌ كبير من الإعلاميين الرياضيين بتوجهات نادي شمسان وإدارته في الاعتماد على تأسيس قاعدة من اللاعبين الناشئين، غير المزورين، من أجل مستقبل الفريق.

كما أثنوا على جهود مدرب البراعم في النادي الكابتن علي بادي، الذي لم ينتهج التزوير لنيل البطولات، والتزم بالسن القانونية للبطولة.

وتفرض قوانين البطولة مشاركة الأندية بلاعبين من مواليد عام 2003، ما يعني ألا يتجاوز عمر اللاعب خمسة عشر عاماً، غير أن بعض الأندية زورت في أعمار لاعبيها، كما استجلبت لاعبين بأسماء أشخاصٍ آخرين.

وشاركت عشرة أندية من محافظة عدن في البطولة هي: شمسان، الميناء، وحدة عدن، التلال، الشعلة، المنصورة، الجلاء، الروضة، النصر، الجزيرة.

مقالات مشابهة