المشاهد نت

التلال وشمسان يتأهلان إلى نهائيات بطولة كرة السلة للناشئين

عدن – بديع سلطان:
أسفرت منافسات التصفيات التمهيدية من بطولة المحبة والسلام لكرة السلة للناشئين، في عدن، عن تأهل كل من فريقي التلال وشمسان إلى نهائيات البطولة التي ستقام بالمكلا لاحقاً.

وجاء تأهل كلاً من التلال وشمسان بعد حلولهما في المركزين الأول والثاني على التوالي، ضمن منافسات التصفيات التي ضمت فرق الميناء، والشعلة، من عدن، بعد انسحاب الطليعة والشرارة من محافظة لحج.

وفي الجولة الأخيرة من المنافسات أنهى التلال مبارياته بهزيمة مدوية وغير متوقعة من الشعلة وبنتيجةٍ كبيرة قوامها 51 / 30، أمس الجمعة، ورغم الخسارة، إلا أن التلال استطاع المحافظة على صدارة المنافسات، والتأهل إلى النهائيات.

وتعتبر هذه النتيجة هي الأكبر والأعلى فارقاً في البطولة، خاصةً وأن الشعلة يسجل مشاركته الأولى في منافسات كرة السلة عموماً، ويعتبر أقل الفرق خبرةً.

وحسم شمسان بطاقة التأهل الثانية بعد فوزه الصعب والمثير على منافسه وجاره سلة الميناء بنتيجة 56 / 49، بعد امتداد المباراة إلى شوط خامس، إثر التعادل في الشوط الرابع.

واتسمت المباراة بالقوة والندية، حيث تقاسم الفريقين الفوز بالأشواط الأربعة، ولم تحسم المباراة إلا بعد الاحتكام إلى شوطٍ إضافي.

ونظم البطولة الاتحاد العام لكرة السلة، بالتنسيق مع فرع الاتحاد بعدن، وبرعاية وزارة الشباب والرياضة، ودعم صندوق النشيء والشباب.

وأقيمت جميع مبارياتها على ملعب كرة السلة بنادي وحدة عدن، بمديرية الشيخ عثمان، رغم عدم مشاركة نادي الوحدة في البطولة.

مقالات مشابهة