المشاهد نت

الحوثيون يعتقلون الصحفي الحيمي في صنعاء

صنعاء – عصام صبري:

اعتقل مسلحين تابعين لجماعة الحوثي الصحفي اليمني وليد الحيمي في العاصمة صنعاء.

و أرجع الحيمي سبب اعتقاله الى المنشورات التي كتبها على صفحته “بالفيسبوك” وتطبيق “الواتساب” بحسب الإتهامات التي وجهت له من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للحوثيين .
وبعد ساعات من التحقيق مع الحيمي تم الإفراج عنه.

وكتب الحيمي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ،”الحمد لله، وبعد حوالي خمس ساعات من اعتقالي بالقرب من مستشفى هاشم العراقي واحتجازي في قسم شميله للتحقيق معي بخصوص منشوراتي في الفيسبوك و حالآت الواتساب وقبل حوالي ساعة خرجت بسلام “.

ويعمل الصحفي وليد الحيمي مديرا للعلاقات العامة في مؤسسة وجوه للتنمية، بالإضافة الى نشاطاته الاعلامية في عدد من المبادرات الشبابية المجتمعية في العاصمة صنعاء.

وفي ذات السياق اعتقلت جماعة الحوثي قبل نحو اسبوع من حي القاع بالعاصمة صنعاء الناشط نبيل أحمد الفرانصي وهو أحد موظفي وزارة الكهرباء .

إقرأ أيضاً  في يوم حرية الصحافة.. إحالة صحفي للنيابة بعدن

وأوضح مصدر مقرب من الفرانصي لـ”المشاهد ” ظروف اعتقاله قائلا”قام مسلحين حوثيين
باعتقال الفرانصي ،واقتياده إلى سجن البحث الجنائي بالعاصمة،بتهمة التحريض ضد جماعة الحوثي من خلال منشورات كتبها في صفحته على الفيسبوك،وأن الفرانصي يعمل لصالح أجندة طارق صالح ابن شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح “.

وأكد المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه بأن ” التهم الموجهة ضد الفرانصي كيدية وكاذبة وأن لا علاقة له بطارق صالح، ومايكتبه على الفيسبوك هي مناشدات لجماعة الحوثي بصرف المرتبات التي امتنعت عن صرفها منذ نحو عامين”.

ومنذ سيطرتها على العاصمة صنعاء دأبت جماعة الحوثي ملاحقة منتقديها الذين على مواقع التواصل الاجتماعي،وكثفت الجماعة رقابتها على الفيسبوك ورصدها للمعارضين لها ،من خلال ناشطين متعاونين معها على مستوى المناطق والحارات الواقعة تحت سيطرتها.

وما يزال يقبع عشرات الصحفيين والناشطين في سجون الحوثيين للعام الرابع بسبب أنشطتهم في الصحف والمواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي .

مقالات مشابهة