المشاهد نت

سباق رياضي للفتيات في عدن

عدن -بديع سلطان:
أقامت إدارة المرأة بوزارة الشباب والرياضة، سباقاً لفتيات مدينة عدن، هو الأول من نوعه منذ سنوات، بدعم من صندوق النشيء والشباب.

وقالت مديرة إدارة المرأة بالوزارة، لؤي صبري، (للمشاهد): إن السباق حظي بمشاركة واسعة من فتيات عدن، وبصورة غير متوقعة، وهو ما أدى إلى نجاح الفعالية.

مشيرةً إلى أن المتسابقات لا تقل أعمارهن عن ثمانية أعوام، ولا تزد عن اثنا عشر عاماً.

وأكدت صبري أن السباق هو الأول، وسيتبعه سباق مماثل في محافظتي لحج وأبين، في إطار تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية.

ولفتت مديرة إدارة المرأة بوزارة الشباب والرياضة إلى خطط عملية لإحياء الرياضة المدرسية في مدارس البنات بمحافظة عدن، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، بهدف بعث الألعاب الرياضية التي تمارسها الفتيات، على أن يتم التركيز على رياضات كرة الطاولة والجودو والتايكواندو، وألعاب القوى.

وأثنت لؤي صبري على تعاون مدير مديرية المنصورة بعدن، ونادي المنصورة في تسهيل وإنجاح إقامة السباق.. كما أشارت إلى الدعم المقدم من وزراة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير نايف البكري، وصندوق دعم النشيء والشباب.

وانطلق السباق من محطة اكسبرس بمديرية المنصورة، واستقر في الصالة الرياضية المغلقة التابعة لنادي شباب المنصورة.

وتم تكريم العشر الفائزات الأوائل، وتمييز الثلاث الأوائل بمبالغ مالية تشجيعية، كما تم الاحتفاء بأصغر مشاركة في السباق.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها مدينة عدن سباقاً خاصاً للفتيات، منذ سنوات، رغم أن المدينة أنجبت العديد من النسوة الرياضيات، في ألعاب القوى، وألعاب الظل خلال العقود الماضية.

وتعد لؤي صبري، المديرة الحالية لإدارة المرأة بوزارة الشباب والرياضية إحدى البطلات اليمنيات، وواحدة من الرياضيات اللاتي أنجبتهن مدينة عدن ونادي الوحدة العدني في رياضة كرة الطاولة، برفقة شقيقتها، خلال منتصف التسعينيات من القرن الماضي، ومثلت اليمن في المحافل الرياضية العربية والدولية.

مقالات مشابهة