المشاهد نت

من هو القيادي رضوان العدينى “تفاصيل حصرية”

المشاهد-خاص:

رضوان العديني، يبلغ من العمر 44 عام تنحدر اسرته من مديربة العدين بمحافظة إب من مواليد مدينة تعز .

العديني حاصل على شهادة الدكتوراة فى الصيدلة وكان له نشاط تجاري فى صنعاء حيث كان بملك مستشفي خاص بالاضافة الى ادارته لشركة مقاولات المقاولات .

توقف نشاطه التجاري فى صنعاء بعد دخول جماعة الحوثي فى صنعاء وغادر المدينة لينخرط فى المقاومة الشعبية فى عام 2015م بتعز ضمن كتائب ابو العباس.

وقاتل في صفوف كتائب أبي العباس وأصيب بشظية في عينه أثناء هجوم للجيش والمقاومة على موقع تابع للحوثيين في وادي الدحي منتصف العام 2016.

ظل ضمن كتائب ابو العباس كأحد اهم القيادات العسكرية بعد اقل من سنة ونصف وبعد سيطرة المقاومة فى تعز على الاحياء الغربية ظهر كقائد عسكري مستقل عن كتائب ابو العباس.

وفي أواخر العام 2017 برز إلى الواجهة، معسكر جديد تحت مسمى “لواء عصبة الحق”،ا الذى تمركز قيادته فى مدرسة 26 سبتمبر فى شارع المرور .

إقرأ أيضاً  نظرة قاصرة تجاه الصيدلانية في اليمن

منح رتبة عقيد  وتم اعتماد لواءه العسكري ضمن  قطاع المنطقة العسكرية الرابعة مباشرة، ولم يخضع لقيادة محور تعز، وسط اتهامات أن هذا المعسكر يعد نواة الحزام الأمني الذي تسعى الإمارات لتشكيله في تعز.

و العديني هو صديق مقرب من العقيد السلفي عادل عبده فارع أحد طلاب مركز دماج السلفي في صعدة، وقائد كتائب أبو العباس التابعة لقوات اللواء 35 مدرع بمدينة تعز المرابطة في الجبهة الشرقية للمدينة.

قتل العقيد رضوان العديني، قائد لواء “عصبة الحق” مساء اليوم السبت، في مواجهات مع مسلحين أمام منزله في حي الجمهوري شرقي مدينة تعز (جنوب غرب اليمن).

ومازالت يكتنف الغموض مقتله اليوم ،بعد ساعات من من انطلاق حملة امنية واسعة للقبض على المطلوبين امنيا فى الاحياء القديمة بتعز بتعز والتى جاءت بعد لقاءات جمعت عادل ابو فارع قائد كتائب ابو العباس  والعقيد سالم مستشار قيادة محور تعز .

 

مقالات مشابهة