المشاهد نت

نقابة الصحفيين تدين تعسف السلطة المحلية فى حضرموت بخصوص محاكمة الصحفي كشميم

المشاهد-خاص:

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين تعسف السلطة المحلية في حضرموت ومحاولتها تكييف النصوص القانونية وتحويل قضية الصحفي عوض كشميم إلى قضية جسيمة مع توجيه اتهامات ضده قد تصل عقوبتها الى الاعدام.

وأعلنت في بيان اليوم الإثنين حصل “المشاهد” على نسخة منه رفضها القاطع محاكمة الزميل عوض صالح كشميم، أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بحضرموت.

وأوضحت أنها تتابع باستياء بالغ الترهيب الذي يتعرض له الصحفي عوض كشميم مسئول الحريات في نقابة الصحفيين بحضرموت ورئيس تحرير مؤسسة 30 نوفمبر للصحافة الذي اعتقل قرابة الشهر من قبل شعبة الاستخبارات العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية بحضرموت على خلفية مقال رأي نشره في صفحته على الفيسبوك تم اجتزائه وتكييفه بطريقة خاطئة وإحالته الى النيابة الجزائية المتخصصة.

إقرأ أيضاً  البيضاء الأولى في تفجير منازل المواطنين

ودعت رئيس الجمهورية إلى اصدار توجيه صريح ومباشر بإيقاف هذا العبث من السلطات بحضرموت والكف عن معاداة الصحافة والصحفيين.

كما دعت كافة المنظمات الحقوقية المعنية بحرية الرأي والتعبير وفِي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الزميل والضغط لإيقاف هذا الترهيب والتعسف بحق الزميل كشميم.

وأفرجت السلطات الأمنية في محافظة حضرموت شرقي البلاد, أمس الأحد، عن الصحفي عوض كشميم، بضمانة.

وتضمن قرار الافراج الصادر من المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب (محكمة أمن الدولة) بمنع الصحفي كشميم من السفر حتى عقد جلساتها لمحاكمته، الأربعاء المقبل.

مقالات مشابهة