المشاهد نت

محافظ مارب يلغى الزيادة فى أسعار المشتقات النفطية

المشاهد-خاص:

دعا محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم الخميس، شركة النفط إلى إلغاء الزيادة في أسعار المشتقات النفطية نظرا للحالة المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطنون.

يأتي ذلك بعد يومين من إعلان شركة النفط تعديل أسعار بيع المشتقات النفطية في محافظات مأرب وشبوة وحضرموت (الوادي والصحراء)، إلى 4600 ريال للدبة البنزين سعة (20 لترا) والديزل إلى 4400 ريال والمازوت إلى 3200 ريال.

وطالب العرادة المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية نجيب العوج ومدير فرع الشركة في مأرب علي بن جلال في مذكرة رسمية بضرورة تأجيل رفع أسعار المشتقات النفطية في المحافظات المحررة ونظراً للمرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن والأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطن ومراعاة للجوانب الإنسانية.

وأوصى المحافظ برفع مقترح لمجلس الوزراء بإجراء تقييم ودراسة شاملة للوضع في جميع الجوانب ويشمل الكافة الفروع بالمحافظات وبما يحقق المصلحة العامة للوطن والمواطن.

إقرأ أيضاً   الحلويات الصنعانية... عادة رمضانية

في ذات السياق, وجه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني شركة النفط بساحل حضرموت بتصحيح الخلل الذي طرأ على أسعار المشتقات النفطية.

وشدد المحافظ بسرعة وقف الزيادة التي طرأت يوم أمس والعودة للتسعيرة السابقة المعتمدة من شركة النفط ، وقال إن الزيادة كانت بسبب خلل اداري وسوف يتم معالجته وتتخذ الاجراءات القانونية الرادعة ضد المتسببين فيه.

وكانت شركة النفط قد بررت ارتفاع أسعار المشتقات النفطية الى ارتفاع اسعارها في الأسواق العالمية، وكلفة إنتاج النفط الخام وتكريره في مصافي صافر، فضلاً عن ازدياد أسعار الوقود في المحافظات المجاورة.

مقالات مشابهة