المشاهد نت

جماعة الحوثي تعتزم تدشين العمل بالريال الإلكتروني قريباً

المشاهد-خاص:

تعتزم جماعة الحوثي تدشين العمل بالريال الإلكتروني قريباً لحل مشكلة الرواتب وأزمة السيولة بعد نقل الحكومة الشرعية البنك المركزي الى عدن.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية في حكومة مايسمى بالانقاذ حسين مقبولي، في اجتماع للجنة الوزارية الخاصة بالريال الالكتروني على ضرورة استكمال الجوانب الفنية والقانونية لتدشين المشروع خلال الفترة القليلة القادمة

وقال بأن المشروع يأتي ضمن الحلول والبدائل التي فرضتها أزمة السيولة النقدية نتيجة قيام حكومة هادي بسحب العملة وطباعة أكثر من ثلاثمائة مليار ريال دون غطاء نقدي..وفقا لوكالة سبأ بنسختها الحوثية.

وأشار مختصون خلال الجتماع إلى أن المشروع يساهم بصورة كبيرة في تخفيف الضغط على الاقتصاد الوطني وحل مشكلة صرف الرواتب وتقليل الحاجة إلى حمل النقود واستخدامها وخلق فرص عمل جديدة وخفض نسبة البطالة وتقليل مخاطر غسل الأموال.

إقرأ أيضاً  تقرير حقوقي يكشف تفاصيل «حياة القهر» بالبيضاء

وأوضحوا أن الريال الالكتروني خدمة مصرفية تستهدف غير القادرين على الوصول إلى البنوك عن طريق حساب في شركة الاتصالات عبر رقم الهاتف يكون المشترك قادر من خلاله على إتمام عمليات البيع والشراء عبر هذا الحساب.

وأكدت اللجنة على حتمية تدشين المشروع بصورة عاجلة كونه توجه حكومي خصوصا بعد حل كثير من الإشكاليات التي أعاقت العمل خلال الفترة السابقة.

مقالات مشابهة