المشاهد نت

مكتب الثقافة بتعز ينظم المعرض التشكيلي الاول “تعز نزف بألوان الحياة “

المشاهد -خاص:

نظم مكتب الثقافة بتعز، اليوم الإثنين، أول معرض للفنون التشكيلية في مدينة تعز (جنوب غرب اليمن) من بداية الحرب.

وأقيم المعرض في قاعة كلية الهندسة – جامعة تعز, تحت شعار “تعز نزف بألوان الحياة” وشمل أعمال العديد من طلاب قسم الفنون الجميلة بجامعة تعز وبعض نجوم الفن التشكيلي في المحافظة الصامدة.

وافتتح المعرض وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الأكحلي ، ورئيس جامعة تعز الأستاذ الدكتور محمد الشعيبي ،ومدير عام مكتب الثقافة عبد الخالق سيف، ومدير عام مكتب الإعلام نجيب قحطان وممثل مجلس شباب الثورة حياة الذبحاني.

وعقب الإفتتاح شهد الحاضرون مراسيم تكريم المتميزين والفائزين من بين المشاركين في المعرض بجوائز مالية ودروع تكريمية وكذا تكريم لجنة التحكيم.

وأشاد وكيل المحافظة المهندس رشاد الأكحلي في كلمة له في حفل الافتتاح بأهمية هذا المعرض الفني النوعي في ظل ظروف الحرب والحصار التي تعيشها مدينة تعز منذ ثلاثة أعوام .

وأكد على استمرار دعم السلطة المحلية لهذه الفعاليات مضيفا بأن المعرض الذي يقيمه مكتب الثقافة ، إنما هو نتاج للعديد من الأعمال المتميزة التي أقامها وتبناها المكتب خلال الفترة السابقة .

إقرأ أيضاً  وفاة وإصابة 16 شخصًا بحادث مروري في ريمة

بدوره قال رئيس جامعة تعز الأستاذ الدكتور محمد الشعيبي بأن الجامعة كعادتها تولي اهتمامها بالفن والفنانين وستكون شريكة مع كل الجهات التي ترعى الفنون.

 

من جانبه قال مدير عام مكتب الثقافة عبد الخالق سيف بأن افتتاح المعرض التشكيلي الأول في تعز خلال فترة الحرب والحصار يعد امتدادا لما يقدمه المكتب من أعمال تُبرز ثقافة هذه المدينة وتواجه بها الانقلاب والتطرف.

وأكد بأن هذا المعرض سيقام سنويًا بنفس التاريخ مضيفا بأن تعز اليوم تمضي لإستعادة ملامحها الثقافية والإبداعية لتخبر الجميع أنها مدينة الفن والسلام.

 

وفي السياق قالت الفنانة التشكيلية هاجر فرحان والتي فازت لوحتها بالمركز الثاني على مستوي محافظة تعز في مسابقة   ” تعز تنزف بألوان الحياة ” أن فوز لوحته ” اليمن إلى أين ؟ يمثل  حافز مهم في مسيرتها الابداعية وأضافت أنها  تحرص أن تكون أعمالها ذات رسالة انسانية ويكون لها أثر في المجتمع . 

وخلال الافتتاح تم تكريم الفنانين المتميزين في المعرض بالاضافة الى الثلاثة الفائزين بأفضل أعمال في المعرض وتكريم لجنة التحكيم والمشاركين.

مكتب الثقافة بتعز ينظم المعرض التشكيلي الاول "تعز نزف بألوان الحياة "
مقالات مشابهة