المشاهد نت

محافظ الحديد يعلن من مدينة الخوخة عن خطة عمل تنموية “تفاصيل”

المشاهد:

أعلن محافظ الحديدة الحسن طاهر عن خطة عمل للمناطق المحررة في الحديدة تبدأ من مديرية الخوخة وستكون نموذجاً ناجحاً ومشرفاً بعد ان كانت المديرية الاقل اهتماماً خلال السنوات الماضية.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم اجتماعا للمكتب التنفيذي لمديرية الخوخة لمناقشة استئناف عمل مؤسسات الدولة واعادة بناء وتنمية المديرية بعد تحريرها من جماعة الحوثي

وستشمل الخطة على اعادة تأهيل المدراس التي تضررت اثناء الحرب وتوفير المناهج الدراسية ، والبدء في تشغيل التيار الكهربائي وتوفير مولد كهربائي وبشكل مؤقت سعته “٢ ميجا” الى ان يتم ربط التيار الكهربائي بمحطة المخا.. وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

ووجه المحافظ بصيانة مضخات وخطوط المياه بصورة عاجله لينعم المواطنين بمياه نقيه وغير ملوثه ..مشيراً إلى إعادة إعمار البنى التحتية التي دمرت نتيجة الحرب وكذا بيوت المواطنين التي تضررت جراء معركة تحرير المديرية.

إقرأ أيضاً  فشل إعادة فتح طريق صنعاء -الضالع-عدن

وأكد استعداده لتوفير كافة المتطلبات التي تحتاج اليها المديرية بكافة مؤسساتها واعادة تأهليها وفي مقدمتها تأهيل المرافق الصحية وتوفير كمية من الأدوية والمستلزمات الطبية واستيعاب كادر طبي متخصص.

وأشار الى تسليم كافة رواتب الموظفين في المديرية حسب توجيهات رئيس الجمهورية..مطالباً اعضاء المكتب التنفيذي برفع كشوفات اسماء الموظفين التي لم يتم رفعها خلال مدة اقصاها ثلاثة أيام.

في سياق منفصل, عقد محافظ محافظة الحديدة اجتماعا بجمعية شباب الخوخة السمكية وجمعية صيادي الخوخة لمناقشة قضايا ومعاناة الصيادين منها تأهيل مرسى “رصيف” لقوارب الصيد وبعض المتطلبات التي يحتاجونها .

مقالات مشابهة