السبت , فبراير 24 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / مارب :”وثاق”تدشن المرحلة الثانية من برنامج تأهيل الأطفال المجندين

مارب :”وثاق”تدشن المرحلة الثانية من برنامج تأهيل الأطفال المجندين

المشاهد-خاص:

دشنت مؤسسة (وثاق) للتوجه المدني في محافظة مأرب شرقي اليمن, اليوم (الإثنين) 12/ 2/ المرحلة الثانية من برنامجها في تأهيل الأطفال المجندين, وتوعية أسرهم بمخاطر التجنيد للأطفال, وكيفية التعامل معهم بدعم من مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأوضح القائمون على البرنامج – الذي يأتي تزامناً مع اليوم العالمي لمناهضة تجنيد الأطفال وبرعاية وتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

– ان البرنامج سيستمر أربعة أشهر وسيتلقى فيه المستهدفون من الأطفال دورات مكثفة لدمجهم في المجتمع من جديد, من خلال تأهيلهم نفسياً واجتماعياً ليكونوا قادرين على ممارسة حياتهم الطبيعية, ويبتعدون عن أي سلوك عدواني, اكتسبوه من مشاركتهم في الحرب.

واشاروا الى ان المرحلة الثانية تستهدف تأهيل 80 طفلاً مجنداً من مختلف المحافظات وتوعية 80 من أولياء الأمور .

إقرأ أيضاً  مركز الاعلام الإقتصادي يصدر تقرير المؤشرات الإقتصادية لعام 2017م فى اليمن شاهد الفيديو

مضيفين انه في الشهر الأول من البرنامج سيتم تأهيل 80 طفلا من المستهدفين وسيتلقى الأطفال برنامجاً مكثفاً من التأهيل النفسي والاجتماعي بواسطة متخصصين نفسيين واجتماعيين وانشطة رياضية ورحلات ميدانية إضافة إلى إقامة دروس فصلية في المنهج التعليمي اليمني, وإعطائهم ما فاتهم من قبل مدرسين مختصين.

يذكر أنه سبق ونفذت مؤسسة وثاق برنامج لإعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين من الحرب في اليمن في أربع محافظات (مأرب – والجوف – وعمران – وتعز ) كمرحلة أولى استهدف 80 طفل كان ذلك برعاية ودعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *