السبت , فبراير 24 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / وزير النقل يسعي الى دعم الموانئ اليمنية من أجل حمايتها وتأمينها

وزير النقل يسعي الى دعم الموانئ اليمنية من أجل حمايتها وتأمينها

المشاهد-خاص:

بحث وزير النقل صالح أحمد الجبواني , اليوم الاثنين, مع لارس ماديسون الخبير البريطاني في شؤون خفر السواحل اليوم الاثنين في العاصمة المؤقتة عدن ترتيبات وصول وفد المنظمة البحرية الدولية الـ IMO والهادفة لزيارة الموانئ والمرافئ اليمنية وخصوصاً ميناء عدن.

وخلال اللقاء الذي حضره اللواء ركن خالد علي القملي رئيس مصلحة خفر السواحل ناقش الجانبان ترتيبات وصول وفد المنظمة البحرية الدولية الـ IMO الذي سيبحث سبل دعم المنظمة للموانئ وكيفية حمايتها وتأمينها من قبل الجهات المختصة قانوناً كما ينص القانون المحلي والقانون الدولي وكذلك دعم خفر السواحل كمؤسسة محترفة تقوم بعملها وفقاً للقوانين المحلية والدولية.

وأكد وزير النقل وفقا لوكالة سبأ الحكومية أن الوزارة لن تألوا جهدا في دعم مصلحة خفر السواحل اليمنية وتمكينها من عملها..مشيراً الى أن الشراكة مع المنظمة البحرية الدولية ستستمر..مطالباً بالدعم والمساندة لبلادنا في ظل الظروف الاستثنائية.

إقرأ أيضاً  تبراءة ادارة قناة السعيدة وبعض الممثلين فى مسلسل همى همك من هذة التهمة

من جانبه قال الخبير البريطاني أن المنظمة البحرية الدولية تقف مع الحكومة اليمنية الشرعية وتدعم أجهزتها المختصة للقيام بمهامها في الموانئ والمرافئ اليمنية.

وأضاف أن الوفد الذي سيقوم بزيارة عدن قريبا سيأتي لمساعدة الحكومة اليمنية للقيام بواجباتها كاملة في الموانئ والمرافئ.

بدوره تحدث رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية عن استعداد وجاهزية خفر السواحل للقيام بمهامها وواجباتها في حماية السواحل اليمنية والموانئ والمرافئ على طول الساحل اليمني.

يذكر أن منظمة الشؤون البحرية الدولية أعلنت الاسبوع الماضي مينائي عدن والمكلا مناطق آمنة ومستقرة وعممت على جميع شركات الملاحة والسلامة الدولية بإمكانية عودة نشاطها التجاري في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *