المشاهد نت

مواجهات عسكرية عنيفة فى الحدود اليمنية السعودية وغارات جوية تخلف ضحايا من المدنيين

المشاهد-متابعات:

تصعيد أوقع العشرات بين قتيل وجريح، حسب ما أفادت مصادر عسكرية وإعلامية يمنية وسعودية متطابقة.

وتركزت أعنف المعارك خلال الساعات الأخيرة قبالة الحدود مع منطقة نجران المتاخمة لمحافظة صعدة المعقل الرئيس لجماعة الحوثيين.

وأفادت مصادر سعودية بمقتل 12 مسلحا حوثيا أثناء محاولة تسلل إلى مواقع خسروها بمعارك الأيام الماضية.

في المقابل تحدث الحوثيون عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات السعودية وحلفائها بقصف مدفعي وصاروخي على موقعي الشرفة والشبكة الحدوديين في نجران جنوبي المملكة.

وأعلنت جماعة الحوثيين مقتل 6 جنود سعوديين بمعارك بين الطرفين وعمليات قنص متفرقة خلال الساعات الأخيرة.

وحسب اعلام الجماعة تدخل الطيران الحربي بشن 8 غارات جوية لمساندة القوات السعودية في المنطقة الحدودية.

وتبنى الحوثيون قصفا مدفعيا على تجمعات لحلفاء الحكومة قبالة جبال عليب والأجاشر في محور البقع الحدودي شمالي شرق محافظة صعدة.

كما دارت معارك عنيفة وتبادل للقصف المدفعي بين الطرفين على طول الشريط الحدودي مع منطقتي عسير وجازان.

وتبنى الحوثيون، قصفا صاروخيا على مواقع حدودية سعودية في منطقة جازان، بينما ردت القوات البرية السعودية بقصف مدفعي وصاروخي على مناطق متفرقة من مديريات رازح وغمر، ومنبه وحيدان غربي محافظة صعدة.

وشنت مقاتلات التحالف أكثر من 40 غارة جوية على مواقع متفرقة من الشريط الحدودي في محافظتي صعدة وحجة شمالي غرب اليمن.

كما استمرت معارك الكر والفر بين حلفاء الحكومة والحوثيين عند الساحل الغربي على البحر الأحمر، وجبهات القتال الداخلية في تعز ومأرب والجوف والبيضاء.

إقرأ أيضاً  «الألغام» تفتك بمواطني لحج

وضاعفت القوات الحكومية من ضغوطها العسكرية جنوبي محافظة الحديدة في مسعى لتحقيق اختراق حاسم نحو موانئ المحافظة الاستراتيجية الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ ثلاث سنوات.

وكانت هذه القوات استعادت في وقت سابق من الاسبوع الماضي أجزاء واسعة من مديرية حيس الهامة عند مفترق طرق بين محافظات تعز واب والحديدة.

وخلفت المعارك الدامية هناك حصيلة ثقيلة من القتلى والجرحى، كما أجبرت آلاف السكان على الفرار بعيدا عن ديارهم.

وقتل 9 مدنيين على الأقل بغارات جوية الأحد على منزل سكني في مديرية الجراحي جنوبي محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، حسب مصدر طبي.

كما قتل 5 عناصر من حلفاء الحكومة بغارة جوية لطائرة امريكية دون طيار في محافظة البيضاء وسط البلاد، التي تقع ضمن اهداف الولايات المتحدة الامريكية في حملتها ضد تنظيمي القاعدة والدولة الاسلامية في اليمن.

وقالت مصادر محلية إن الضربة الجوية الأمريكية استهدفت موقعا لحلفاء الحكومة المعروفين بالمقاومة في منطقة العطف بمديرية القريشية، حيث تخوض تلك العناصر قتالا عنيفا مع جماعة الحوثيين منذ 3 سنوات.

وأعلن الحوثيون، مقتل 6 عناصر من حلفاء الحكومة بعمليات قنص متفرقة في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب.

وواصل الطيران الحربي خلال الساعات الأخيرة ضربات جوية واسعة على مواقع الحوثيين في الجبهة الحدودية والساحل الغربي والعاصمة اليمنية صنعاء.

المصدر “مونت كارلو الدولية”عدنان الصنوي”

مقالات مشابهة