السبت , فبراير 24 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاعلاميون في خطر / نقابة الصحفيين اليمنيين تدين مايتعرض له الصحفي المجيدي

نقابة الصحفيين اليمنيين تدين مايتعرض له الصحفي المجيدي

المشاهد-خاص:

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين حملة التحريض التي تعرض لها الصحفي عبدالعزيز المجيدي من قبل موقع الكتروني مجهول الهوية على خلفية آرائه ومواقفه من الأحداث الاخيرة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن.

وأكدت في بيان لها اليوم إن الاتهامات التي أوردها الموقع الإخباري المجهول بحق المجيدي تجعل حياته مهددة على خلفية نشاطه الاعلامي المستقل وتضعنا أمام مخاطر جمة مع تعاظم الاستغلال السيئ للمنصات الاليكترونية من منظمات ودول تقوم باستخدامها لتهديد الصحفيين وارهابهم لإسكاتهم عن الإدلاء بآرائهم وتناول ما يحري في البلد بصورة حرة.

ودعت النقابة جميع الاحزاب السياسية والمنظمات العاملة في المجال الحقوقي الى الوقوف صفا واحدا ضد هذا الابتزاز الذي بات يطال صحفيين معروفين بين الجميع بنزاهتهم وبتقديسهم للكلمة.

وطالبت الاتحاد الدولي للصحفيين للضغط على الحكومة الشرعية والتحالف العربي الى تحمل مسئولياتها من خلال توفير بيئة آمنه للصحفيين وحمايتهم وكشف مصادر الارهاب التي باتت تتكاثر في الأونة الأخيرة، كونها باتت في حالة اشتباك على الارض مع الازمة اليمنية وتتشارك المسؤولية والتأثير على الارض من خلال أذرعها والتشكيلات المسلحة الموالية لها.

إقرأ أيضاً  إختطاف صحفي فى مدينة إب

وكان الصحفي عبدالعزيز المجيدي قد وجه بلاغا صحفيا الى نقابة الصحفيين اليمنيين اتهم فيه جهات بالتحريض ضده والزج باسمه في “مادة دعائية ” حسب قوله.

وقال المجيدي انه فوجئ وهو يتصفح الاخبار في موقع يدعى ” أخباري نت” مجهول الهوية والجهة التي تمتلكه، بإيراد إسمه في مادة دعائية موجهة وقد نشرمجموعة تغريدات وآراء له على تويتر وتصفه بالقيادي الإخواني.

ودعا المجيدي نقابة الصحفيين الى وضع قائمة سوداء بالمنصات التي تستخدم للتحريض وومارسة الإرهاب ضد الصحفيين وأصحاب الرأي، وفضح كل الممارسات التي تسيئ لمهنة الصحافة، وتحاول إغراق هذه المهنة الجليلة، بالمنصات الممولة من أجهزة الاستخبارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *