المشاهد نت

هذا أول عمل يقوم به محافظ تعز يتعلق بالموارد المالية للمحافظة

 

المشاهد-هشام المحيا-خاص

شُكَّل بمحافظة تعز- اليوم الخميس-  لجاناً ميدانية من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومكتب المالية والموارد المالية في المحافظة،  لحصر  الموارد” المركزية  والمحلية والمشتركة” التي تم تحصيلها في المحافظة خلال العامين 2016 و2017م وآلية تحصيلها والتصرف بها، الى جانب  ضبط إيرادات العام الحالي.

وقال مدير عام المالية بمحافظة تعز الدكتور محمد السامعي  في تصريح خاص لـ”المشاهد” ان اللجان – التي تم تشكيلها اليوم في  اجتماع وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي مع الجهات ذات الصلة –

ستقوم بالنزول الميداني إلى كافة المكاتب الإيرادية بالمحافظة ، والمديريات المحررة لتنفيذ مهامها المكلفة بها من قبل السلطة المحلية .

موضحا انها ستعمل على حصر الموارد التي تم تحصيلها خلال عام 2016و2017م  ومعرفةالآلية التي تم التحصيل بها ،وإلى أين وردت ،أو كيف تم التصرف بها، ثم ستحدد الجهات التي التزمت بالآلية القانونية للتحصيل والتوريد إلى البنك المركزي بحسب تعاميم مكتب المالية.

إقرأ أيضاً  «مخلفات الحرب» تواصل إلحاق الضرر بأطفال اليمن

وأضاف السامعي انه بناء على ما ستخرج به اللجان من نتائج  سيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المتلاعبين بموارد الشعب.

وفي ذات السياق لفت السامعي  إلى أن  محافظ تعز يولي قصية الموارد جل اهتمامه وان العام 2018 سيشهد بسط الدولة على كل موارد المحافظة ،وفقا للقوانين واللوائح النافذة.

وكان وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي قد عقد اليوم الخميس اجتماعا برؤساء اللّجان وأعضائها لمناقشة آلية عمل اللّجان.. موجها في الوقت ذاته مذكرات رسميه لمدراء المكاتب الإيرادية والمديريات لتسهيل عمل اللجان والتعاون معها للقيام بالمهام الموكلة إليها. لهذا العام

 

مقالات مشابهة