المشاهد نت

وزير الخارجية الروسي يتلقي بنجل الرئيس الراحل صالح

المشاهد:

التقى أحمد نجل الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، أمس الخميس، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، في مقر إقامته في الإمارات.

جاء ذلك لتقديم واجب العزاء في مقتل والده في كانون الأول/ديسمبر على أيدي الحوثيين وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

ونقلت الوكالة عن المسؤول الروسي تأكيده على “الدور الذي يمكن أن يلعبه” حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يتزعمه الرئيس السابق “من أجل التوصل إلى حل في اليمن”.

من جهته، أبدى أحمد علي عبدالله صالح “ثقته في قدرة قيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام في الداخل والخارج على الوحدة”، بحسب الوكالة.

وشدد على ضرورة “اصطفاف قيادات وأعضاء المؤتمر إلى جانب كل شرفاء الوطن، وكل الخيرين من الأشقاء والأصدقاء في الوطن العربي والعالم”.

وكان صالح قد لقي مصرعه على يد جماعة الحوثي في الرابع من ديسمبر الماضي عقب يومين من اعلانه فض الشراكة مع الجماعة التي ظل حليفاً لها لأكثر من عامين.

إقرأ أيضاً  مسؤول محلي يوضح مستجدات فتح الطرقات في تعز

وكانت وكالة “خبر” التابعة لـ”عائلة صالح” قالت إن بوغدانوف التقى بـ”أحمد علي” وأشار المبعوث الروسي إلى  “أن اغتيال الزعيم علي عبدالله صالح، كان خطأ فادحا من قبل الحوثيين، ومثل خسارة كبيرة وانتكاسة لجهود الحل السياسي للأزمة اليمنية، وقاد الأوضاع في البلد إلى مزيد من التعقيد”.

ونقلت الوكالة تأكيد روسيا: “أنها “تبذل جهوداً حثيثة لوقف الانتهاكات وإطلاق المعتقلين من قيادات المؤتمر وأسرة الزعيم صالح”.

ولم يصدر أي تعليق بعد من الخارجية الروسية حول اللقاء.

كما لم يصدر تصريح من وزارة الخارجية الإماراتية حول اللقاء، أو من الخارجية اليمنية.

مقالات مشابهة