المشاهد نت

حكومة مايسمي بالإنقاذ تناقش إتخذ إجراءات تتعلق بالايرادات المالية

المشاهد:خاص:

ناقش لقاء موسع عقد اليوم في العاصمة صنعاء برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية في حكومة مايسمى بالانقاذ حسين عبدالله مقبولي ضم موظفي وزارة المالية حشد الموارد العامة وتحصيل الموارد المهدرة بما يكفل للحكومة الانتظام في صرف مرتبات موظفي الدولة.

ونقل موقع “سبأ” فى نسخته الحوثية ان امقبولى دعا  العاملين في الوزارة الى إيقاف العبث بالموارد العامة بتحديد مكامن الفساد من خلال تطوير أدوات المتابعة والتفتيش والرقابة على الجهات المعنية بتحصيل إيرادات الدولة .. لافتا إلى توجه الحكومة الحازم بتصحيح الإختلالات وحماية المال العام وممتلكات الدولة من العبث والهدر.

وأكد على أهمية استمرار وزارة المالية في مسيرة الإصلاحات وتعميم استخدام البرامج المحاسبية الآلية في تبسيط الإجراءات ومراقبة وتقييم تنفيذ السياسات والمعاملات المالية وتوفير البيانات اللازمة لمتخذي القرار.

إقرأ أيضاً  مستجدات «المنخفض الجوي المداري» شرق اليمن

ويري مراقبون ان مثل هذة الاجراءات هى فقط صورية لمجرد الاستهلاك الاعلامي بعد تزايد فضائح الفساد المالي والنهب المنظم الذى تقوم به قيادات حوثية للمال العام من خلال سيطرتها الكاملة على كافة المؤسسات الايرادية فى المناطق التى تسيطر عليها .

يشار الى ان  الحوثيون نهبوا  احتياطي البنك المركزي ومؤسسات الدولة وأموالها وإيراداتهم لتمويل معاركهم العسكرية ، وقاموا بفرض الجبايات باسم المجهود الحربي، على رجال الأعمال والتجار، منذ سيطرتهم على صنعاء بقوة السلاح في سبتمبر/أيلول من العام 2014.

مقالات مشابهة