المشاهد نت

وديعة سعودية بملياري دولار فى حساب البنك المركزي اليمنى

المشاهد-

قالت وكالة الأنباء السعودية اليوم الأربعاء، إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وجه بإيداع مبلغ ملياري دولار أمريكي كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني.

وتأتي تلك الخطوة لإنقاذ الريال اليمني من التدهور الحاصل، حيث وصل سعر الدولار الواحد إلى 520 ريال يمني في ظرف أيام قليلة فقط.

وذكرت الوكالة إن «مجموع ما تم تقديمه كوديعة للبنك المركزي اليمني يصبح ثلاث مليارات دولار أمريكي، وذلك في إطار تعزيز الوضع المالي والاقتصادي في الجمهورية اليمنية الشقيقة لاسيما سعر صرف الريال اليمني مما سينعكس بإذن الله إيجاباً على الأحوال المعيشية للمواطنين اليمنية».

وأشارت إلى أن ذلك يأتي «انطلاقاً من اهتمام المملكة العربية السعودية في رفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق ومساعدته لمواجهة الأعباء الاقتصادية جراء معاناته من جرائم وانتهاكات الميليشيات الحوثية الإيرانية».

إقرأ أيضاً  المعبقي: بقاء الأموال في البيوت خسارة كبيرة للتنمية

وأكدت على أن السعودية مستمرة في «دعمها للحكومة اليمنية ومساعدتها للنهوض بواجباتها في سبيل استعادة أمن واستقرار اليمن».

وفي ذات السياق ثمن  رئيس الحكومة احمد عبيد بن دغر تثميناً عالياً  توجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز، بإيدع ملياري دولار أمريكي كوديعة في حساب البنك المَركزي،لرفع المعاناة عن الشعب اليمني

واضاف بن دغر فى تغريدة له فى صفحته فى الفيس بوك ان .هذا يأتي فى إطار تعزيز الوضع المالي والأقتصادي للجمهورية اليمنية، ولاسيما سعر صرف الريال اليمني.

 

مقالات مشابهة