المشاهد نت

منظمة حقوقية تكشف عن مصير الأطفال الذين اختفوا عن أسرهم فى اليمن

المشاهد-خاص:

قالت منظمة سام للحقوق والحريات في بيان لها امس الثلاثاء أنها رصدت 1937 حالة انتهاك في البلاد خلال شهر ديسمبر الماضي.

وذكر البيان الصادر عن المنظمة غير الحكومية إن الانتهاكات الموثقة شملت القتل خارج نطاق القانون، والاعتداء على سلامة الجسد، وانتهاك الحريات الصحفية، والاحتجاز التعسفي، ومصادرة الممتلكات، والتهجير القسري، والتعذيب.

وأوضح أن جماعة الحوثي تصدرت قائمة المنتهكين بأكثر من 1400 انتهاك، فيما يتحمل طيران التحالف مسؤولية 466 انتهاكاً، و 27 انتهاكاً ارتكبت من قبل جهات حكومية وجماعات مسلحة في تعز.

وأشارت المنظمة المعنية بالحقوق والحريات أنها تراقب، بقلق، التزايد الملحوظ في الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال خلال شهر ديسمبر الماضي، أغلبها في صنعاء والحديدة، ويتصدر التجنيد الإجباري للأطفال هذه الانتهاكات.

إقرأ أيضاً  عدن تحتفي بيوم المسرح العالمي

وكشفت عن تلقيها بلاغات عن اختفاء أطفال من مدارسهم واطلعت على توجيهات من قيادات حوثية تدعو الى تفعيل التجنيد الإجباري ورفد جبهات القتال.

وأشارت إلى أن أسماء قيادات ومدارس ومعسكرات جهزت لأجل استقبال الأطفال في كل من محافظتي إب وحجة ورصدت انتهاكات أخرى منها مقتل اربعة وثمانين طفلا وإصابة أربعة وسبعين آخرين بقصف المليشيا وغارات التحالف

وناشدت منظمة “سام” المنظمات الدولية والمحلية، التي يسمح لها بالعمل في صنعاء بحرية، إلى كشف وتوثيق الانتهاكات، ومساعدة الرأي العام العالمي والمحلي، لمعرفة ما يدور من انتهاكات.

مقالات مشابهة