المشاهد نت

جماعة الحوثي تضغط على والد صحفي فى محافظة المحويت من اجل تسليمه لهم 

المشاهد-هشام المحيا-خاص:

هددت  جماعة الحوثي بمحافظة المحويت صباح اليوم والد الصحفي علي العقبي رئيس مركز المحويت الاعلامي التابع للشرعية باستخدام القوة المفرطة ضده والسجن اذا لم يرضخ لشروطهم.

وقال الصحفي علي العقبي في حديث خاص لـ”المشاهد” ان الحوثيين في مديرية حفاش  قاموا صباح اليوم باستدعاء والدي للتحقيق  بتوجيه من مدير عام مديرية حفاش القيادي الحوثي زيد الشامي والمشرف الحوثي بالمديرية أنور الكبش.

مضيفا” خيرت  جماعة الحوثي  والدي بين  تسليم أخي عصام الذي لايتجاوز عمره 15عاما والملاحق منذ مساء أمس لتذهب به الى  جبهة القتال ووقف عملي الصحفي أو بأخذه للسجن”

وتابع العقبي ” كانت جماعة الحوثي قد حاولت ايقاف عملي الصحفي بعد ان قامت بسجني في احد سجونها السرية في شبام لكتي تمكنت من الخروج والذهاب الى مارب ومعي احد اشقائي الذي كان الحوثيون يريدون اخذه الى الجبهة بالقوة”

إقرأ أيضاً  في يوم حرية الصحافة.. إحالة صحفي للنيابة بعدن

ولفت العقبي الى ان تعرض والده وأسرته  للتهديد ليس بجديد فهم  يتعرضون لذلك بأستمرار ووصل الحال – حد تعبيره –  الى درجة ان والده لا يستطيع الخروج من المنزل الا اذا كان مستدعى للتحقيقات.

يذكر ان ما تقوم به جماعة الحوثي ضد اسرة الصحفي العقبي ليست الحالة الوحيدة بل تحولت محافظة المحويت الى سجن كبير للمولطنين الذين يرفضون التجنيد الاجباري.

مقالات مشابهة