المشاهد نت

وزير خارجية مايسمي بحكومة الانقاذ يلتقي بمسؤول فى اممي وهذا تمت مناقشته

المشاهد-

ناقش وزير الخارجية في حكومة مايسمى بالانقاذ هشام شرف اليوم مع نائب الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في اليمن ليث العامود تداعيات الحرب وانتهاكات الأعراف والمواثيق الدولية ذات الصلة بقضايا حقوق الإنسان.

وبحث اللقاء وفقا لوكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين الخطوات القادمة للتعامل مع فريق الخبراء الدوليين الذي تم تعيينهم من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان والذي يعتبر بمثابة خطوات متقدمة في التحقيق بشأن الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب اليمني.

وفي اللقاء أكد شرف حرص وزارته على تعزيز قنوات التواصل والتنسيق مع المنظمات الدولية بشكل عام والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بشكل خاص بما يسهم في تعزيز عمل مكتب المفوضية وإنجاح مهامه.

إقرأ أيضاً  تعز: ملابسات وفاة مصاب مجهول بمستشفى الثورة

بدوره أعرب العامود عن تطلع مديرة الرصد والتوثيق في المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، لزيارة اليمن وذلك في أعقاب الزيارة الايجابية لرئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لليمن أواخر أكتوبر الماضي.

وحسب منظمات حقوقية فإن جماعة الحوثي قامت بعدة انتهاكات انسانية فى مناطق سيطرتها .

يذكر أن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد اصدر قرارا في أواخر سبتمبر 2017 يقضي بإرسال خبراء دوليين للتحقيق في اتهامات بارتكاب جرائم حرب في اليمن.

 

مقالات مشابهة