الثلاثاء , يناير 23 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / إجتماع للحكومة اليوم لوضع حلول توقف تدهور الريال مقابل العملات الاجنبية

إجتماع للحكومة اليوم لوضع حلول توقف تدهور الريال مقابل العملات الاجنبية

المشاهد :

أكد رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، بأن الحلول والمعالجات التي تعمل عليها حكومته ستساهم في المحافظة على أسعار سعر الصرف، مشيراً إلى أن الحكومة تسعى إلى وضع سلسلة من الإجراءات لتحفيز السوق وتحريك العملة ومعالجة التدهور العملة الوطنية.
جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعاً لمعالجة وبحث الأسباب المتسارعة في تدهور سعر العملة في عدن اليوم الأربعاء بحسب وكالة الأنباء الرسمية.
وشدد على ضرورة تبني آليه أكثر فاعلية لوقف هذا التدهور في سعر صرف الريال أمام العملات الأجنبية، من خلال وضع ضوابط وقوانين للبنوك الأهلية والاستثماريةً ومحلات الصرافة وتفعيل دور الأجهزة الأمنية لوقف هذ التدهور المستمر.
وأدانت الاجتماع الاعمال التعسفية التي قامت بها مليشيا الحوثي القمعية والاعتداء على شركات الصرافة في صنعاء، منوهاً بأهمية تفعيل الدور الرقابي للأجهزة الأمنية والضرب بيداً من حديد للمتلاعبين.
وأوصى الاجتماع، بضرورة اتخاذ سلسة من الإجراءات التقشفية، وقياس الأثر على ذلك ، ووقف المضاربة بالسوق واتخذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.
وتتسارع وتيرة انهيار الريال اليمني بشكل لافت، بعد أن تجاوز سعر صرف الدولار الواحد إلى 477 في محلات الصرافة، فيما لا يزال البنك المركزي اليمني معطل وظائفه ونشاطه ودوره في تحقيق استقرار العملة منذ قرار نقله الى عدن في سبتمبر من العام 2016م.
وصاحب تدهور الريال اليمني الذي بلغ اعلى مستوياته ارتفاع في أسعار المواد الغذائية الأساسية تجاوز 100%، ما ترتب عليه تضييق على معيشة معظم الأسر في عموم البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *