المشاهد نت

قائد لواء حرس الحدود “للمشاهد”:تم تأمين الخط الدولى بين اليمن والسعودية

المشاهد-خاص:

كشف قائد اللواء الاول حرس حدود العميد هيكل حنتف عن مهام جديدة ستسند الى قواته بعد أن تمكنت من تحرير الخط الدولي الرابط بين محافظتي الجوف (شمال شرق)، وصعدة المعقل الرئيس للحوثيين أقصى شمال اليمن.

وأضاف في تصريح خاص لـ”المشاهد” أنه بعد استكمال مهام اللواء وتحقيقها بفضل الله تعالى ستسند مهام اليه جديدة وستكون عملياته رابطة بين محافظتي صعدة والجوف وذلك بعد أن تم تأمين الخط الدولي الرابط بين اليمن والسعودية وتطهيره من الألغام.

وأكد حنتف أن قطع الخط الدولي الرابط بين صعدة والجوف والسعودية سيقطع إمدادات مسلحي الحوثي لجبهة العقبة، وهذا يعتبر إنجازا كبيرا في تحرير ما تبقى من مديرية خب الشعف.

وأضاف بأن قوات الجيش التحمت بعد وصولها اليتمة “مركز مديرية خب والشعف بالجوف”، مع القوات المرابطة في البقع بمحافظة صعدة، ليصبح الخط الدولي من اليتمة حتى البقع مؤمناً وبشكل كامل.

إقرأ أيضاً  «السيول» تُلحق أضرارًا بمديريات لحج (صور)

وأشار الى أن قوات الجيش الوطني في طريقها الى محافظة صعدة معقل جماعة الحوثي بعد أن وصلت طلائعها الى جبل فراص المطل على مديرية كتاف إحدى مديريات محافظة صعدة.

ولفت الى أهمية تحرير هذه المناطق يكمن في تأمين الطريق إلى منفذ البقع حيث يعتبر الرابط الأساسي بين اليمن والمملكة العربية السعودية وسهولة مرور قوات الجيش من محافظة الجوف إلى محافظة صعدة

وكشف حنتف أن لدى اللواء الأول حرس حدود وحدة متخصصة في التصدي لعمليات التهريب على الشريط الحدودي لافتا الى أنها تمكنت في وقت سابق من ضبط كميات من المخدرات.

وتعتبر مديرية خب والشعف من أكبر المديريات في الجمهورية اليمنية ومحافظة الجوف واستطاعت قوات الجيش الوطني خلال الايام الماضية السيطرة على أكثر من 90 بالمئة من مساحة المديرية التي تشكل 82% بالمئة من المساحة الإجمالية للمحافظة.

مقالات مشابهة