الإثنين , ديسمبر 11 2017
الرئيسية / الرئيسية / ضغوطات سعودية على اليمن من اجل الانسحاب من المشاركة الرياضية بهذة البطولة “تفاصيل”
المنتخب اليمنى للشباب

ضغوطات سعودية على اليمن من اجل الانسحاب من المشاركة الرياضية بهذة البطولة “تفاصيل”

المشاهد-خاص:

أفادت مصادر إعلامية ان المملكة العربية السعودية تسعى لإقناع اليمن بالانسحاب من المشاركة في خليجي 23 والتي ستقام في نهاية الشهر الحالي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتم نقل بطولة الخليجي في نسختها الـ”23″ إلى قطر بسبب الحظر الدولي المفروض على دولة الكويت والذي تم رفعه يوم امس الثلاثاء رسميا من قبل الاتحاد الدولي (فيفا)
.
وقال الإعلامي العراقي ارشد صباح الساعدي عبر صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) “انه هناك ضغوطات سعودية تمارس ضد اليمن لإقناعها بعدم المشاركة في بطولة الخليج في نسخته “23” التي ستقام بالدوحة.

وأضاف الإعلامي الرياضي العراقي” ان هذه الضغوطات جاءت بعد رفع الاتحاد الدولي فيفا الحظر عن الكرة الكويتية فسعت السعودية ممارسة ضغوطاتها لأجل انسحاب اليمن وإفشال إقامة خليجي 23 بقطر.

إقرأ أيضاً  الأمم المتحدة :إرتفاع أعداد السكان الذين يعانون من "ضائقة غذائية" الى نحو 20 مليونا فى اليمن

وأجرت قرعة خليجي 23 بالدوحة في شهر سبتمبر الماضي وقسمت الفرق المتوقع مشاركتها إلى مجموعتين، ضمت الأولى قطر إلى جانب اليمن والعراق والبحرين، في حين جاء المنتخب السعودي على رأس المجموعة الثانية إلى جانب الإمارات وعمان والكويت.

ويتوقع عدم مشاركة كل من المنتخب السعودي والبحريني والإماراتي بسبب الأزمة السياسية الحاصلة والتي بسببها قد يلجأ الفرق المشاركة في الخليجي كلا من قطر والبحرين وعمان والكويت واليمن إقامة البطولة بنظام الكل مع الكل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *