المشاهد نت

الجامعة العربية تصدر بيانا شديد اللهجة حول مقتل صالح

المشاهد:

أكد أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن اغتيال الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على يد جماعة الحوثي يُنذر بانفجار الأوضاع الأمنية في هذا البلد المنكوب ، وتدهور خطير للأوضاع الإنسانية المتردية هناك.

ودعا أبو الغيط المجتمع الدولي إلى سرعة التحرك لاحتواء التداعيات الخطيرة للأوضاع في اليمن ، معتبرا أن اغتيال صالح بهذه الطريقة يكشف للجميع الطبيعة الإجرامية والمجردة من كل النوازع الإنسانية لتلك الجماعات التي تُعد السبب الرئيسي وراء ما لحق بالبلاد من دمار منذ انقلابها على الشرعية عام 2014.

وقال الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، في بيان صدر ، الثلاثاء، إن جماعة الحوثي رفضت كل الحلول الوسط التي طُرحت من أجل تسوية النزاع اليمني بصورة تُجنِّب البلاد ويلات الحرب والدمار.

إقرأ أيضاً  حركة التنقل بين محافظة لحج ومديرية حيفان بتعز أصبحت سالكة

وأضاف أن تعنت تلك الجماعات في التعامل مع كافة المساعي السياسية التي بُذلت من أجل الحل، أدى إلى وصول الأوضاع في اليمن لطريق مسدود.

وواضح عفيفي أن سلوكيات الحوثيين كشفت بوضوح مخططهم المُشين لإخضاع الشعب اليمني والسيطرة على مقدراته، وهو أمرٌ يُخالف كافة الأعراف والشرائع الدولية؛ وينبغي التصدي له بكل السبل الشرعية المُمكنة.

وشدد البيان على أنه قد حان الوقت لكي يدرك المجتمع الدولي، وخاصة القوى المؤثرة فيه، أن جماعات الحوثي منظمة إرهابية تُسيطر على السكان بقوة السلاح، وأنه يتعين العمل بكل سبيل على تخليص الشعب اليمني من هذا الكابوس الأسود.

مقالات مشابهة