المشاهد نت

عدن :المحكمة الجزائية تعقد أول جلساتها بمحاكمة المتهمين بقضايا الإرهاب

المحكمة الجزائية فى عدن

المشاهد-متابعات :

عقدت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن ،اليوم الأربعاء ،أولى جلساتها لمحاكمة عدد من المتهمين بقضايا الإرهاب.

وحسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية، تمت الجلسة الأولى، برئاسة رئيس المحكمة القاضي وهيب فضل علي.

و استمعت المحكمة من رئيس النيابة الجزائية بعدن القاضي محمد علي صالح إلى التهم والأدلة والاعترافات للمتهمين المقدمة من النيابة والمتعلقة بمشاركتهم في جماعات مسلحة والانتماء الى تنظيم القاعدة، مطالبة النيابة الجزائية بالحكم على المتهمين بالعقوبة المقررة شرعا وقانونا.

كما استمعت المحكمة إلى ردود المتهمين على التهم المنسوبة إليهم في صحيفة الاتهام المقدمة من النيابة الجزائية، وطالب البعض منهم بإحضار محاميين للدفاع عنهم في القضايا المنسوبة اليهم.

إقرأ أيضاً  نظرة قاصرة تجاه الصيدلانية في اليمن

وفي نهاية الجلسة قررت المحكمة حجز قضية أحد المتهمين للحكم فيها وتأجيل الجلسة لبقية المتهمين إلى الأسبوع القادم لتمكينهم من إحضار المحاميين.

وأوضح رئيس النيابة الجزائية بعدن أن ” المحاكم والنيابات قد استعادت عافيتها وتعمل بصورة طبيعية ومنتظمة، مشيراً إلى أن هذه أولى الجلسات التي تعقدها المحكمة للنظر في قضايا الإرهاب”.

وقال إن ” المحاكمة ستكون بداية لمحاكمات في قضايا الارهاب والاتجار والترويج بالمخدرات، وأن القضاء والنيابات  في جاهزية لمحاكمة كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن، حسب الوكالة.

مقالات مشابهة