المشاهد نت

مجلس الوزراء يقر إعتماد 2مليار ريال لمحافظة تعز “تفاصيل “

المشاهد-متابعات :

أقر مجلس الوزراء  فى اجتماعه اليوم فى العاصمة المؤقته عدن اعتماد ملياري ريال للبدء بإعمار بيوت المواطنين والمؤسسات العامة التي تضررت جراء الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على مدينة تعز، وفقاً لخطة يقدمها محافظ تعز للحكومة، مع مراعاة الالتزام في جميع الاعمال بقانون المناقصات..موجهاً بدفع مليون دولار لعلاج جرحى تعز، وما قيمته مليون دولار بالعملة المحلية تسلم للجنة الطبية بالمحافظة.

ونقل موقع وكالة ”  سبأ “الحكومية أن  المجلس  شدد  على إستمرار صرف مرتبات الموظفين في محافظة تعز شهريا وبانتظام أسوة ببقية المحافظات المحررة، مؤكدا اهمية تعزيز دور وعمل فرع البنك المركزي في المحافظة، وتحسين الإيرادات.

إقرأ أيضاً  مسلسل «ممر آمن»… الأمن مسؤولية مشتركة

ووقف مجلس الوزراء امام استحقاقات السلك الدبلوماسي ومخصصات الطلاب المبتعثين للخارج، ووجه بهذا الشان بدفع مستحقات الدبلوماسيين المحليين وما تبقى من المساعدات الطلابية للمبتعثين، في اسرع وقت ممكن وبالتنسيق مع محافظ البنك المركزي.

يشار الى أن رئيس الحكومة كان قد وجه اكثر من مرة فيما يتعلق بصرف مرتبات الموظفين فى تعز ولم ينفذ منه شئ  والذين يكملون العام بدون مرتبات ويعيشون اوضاع صعبة فى ظل تزايد ارتفاع اسعار المواد الغذائية  .

 

مقالات مشابهة