المشاهد نت

توقف شبة كلى للحركة فى العاصمة صنعاء بسبب إنعدم البترول والغاز وإرتفاع أسعار المواد الغذائية

صورة ارشيفية

المشاهد -خاص :

 توقفت الحركة في عدد من شوارع العاصمة صنعاء بسبب انعدام البترول والغاز منذ نحو أسبوع .

ولوحظ الشوارع الرئيسية والتي كانت مزدحمة كالمعتاد خلت من السيارات ،حيث يصتف عدد من سائقي المركبات بسياراتهم أمام محطات البترول والغاز في انتظار تزويد مركباتهم بالبترول دون فائدة .

فيما شكا عدد من المواطنين ارتفاع أجرة المواصلات العامة عبر الحافلات الكبيرة والصغيرة ، حيث أرتفعت اجرة الراكب من 50ريالا الى 100ريال،كما أرتفعت اجرة التاكسي ضعف ما كان يُـعمل به قبل الأزمة الأخيرة .

يقول المواطن عبدالله الهمداني لـ” المشاهد” “أنه بسبب المرض اضطر إلى دفع ضعف أجرة مشوار سائق التاكسي  مرتين حيث ينقله من حي هائل الى  الشارع المجاور لباب اليمن ، لنقل والدته المريض الى مستشفى الثورة  لعمل جلسات الغسيل الكلوي لها “

إقرأ أيضاً  تحديث اليوم لأسعار صرف العملات

 تلك الأزمة فاقمت من معاناة الناس وزادت من تذمرهم ورفضهم للوضع الذي تفرضه عليهم مليشيا الحوثي من جهة ، ودول التحالف العربي المساند للشرعية من جهة أخرى ، بحسب حديث  المواطن عبد الله الهمداني لـ”المشاهد “.

كما سببت أزمة انعدام البترول والغاز في صنعاء إلى ارتفاع جنوني في أجرة وايتات  المياة  المباعة للمواطنين الى الضعف ،أضافة الى ارتفاع في أسعار الخبز خمسة ريالات إضافية  والمواد الاساسية الغذائية .

ويتهم مواطنون جماعة  الحوثي بافتعالها لازمة البترول والغاز منذ قرار التحالف العربي لمساندة الشرعية باغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية لليمن كردة فعل غاضبة من التحالف على اطلاق الحوثيين صاروخا بالستيا على العاصمة السعودية.

وناشدت هيئات ومنظمات دولية ،التحالف العربي  بفتح المطارات وبعض المنافذ الرئيسية لإدخال المشتقات النفطية والإمدادات الطبية العاجلة لليمنيين .

مقالات مشابهة