المشاهد نت

نائب الرئيس يودع القيادة العسكرية للتحالف فى محافظة مأرب

المشاهد -متابعات :

عيّن «التحالف»، اليوم الأحد، قائدَين جدَيدين لقواته والقوة الإماراتية في محافظة مأرب، في خطوة يعلن عنها للمرة الأولى ويحضرها الجانب اليمني لأول مرة أيضاً.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية التابعة لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، إن «نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح، ودّع اليوم القادة السابقين لقوات التحالف بمحافظة مأرب واستقبل القادة الجدد».
وبحسب الوكالة، فقد قال محسن خلال اللقاء إن «الشرعية بمساندة التحالف تخوض اليوم حربًا دفاعية لاستعادة الحق المسلوب، المتمثل في شرعية اليمنيين ودولتهم التي نهبتها الميليشيا الحوثية».
وتابع أن «المد الإيراني سلب اليمنيين حريتهم، ومزق نسيجهم الاجتماعي بالدعوات الطائفية والمناطقية التي تبنتها تلك الميليشيا».
ولفتت الوكالة إلى أن محسن «رحّب بالعميد الركن علي ساير العنزي، قائد قوات التحالف في مأرب، والعميد الركن صالح سعيد العليلي، قائد القوة الإماراتية».
كما منح شهادات تكريمية ل«القيادة السابقة لقوة التحالف ممثلة بالعميد الركن إبراهيم بن علي الحربي (سعودي) القائد السابق لقوات التحالف في مأرب، والعميد الركن محمد عبدالله النقبي قائد القوة الإماراتية السابق».
ويعتبر هذا التغيير في قيادة «التحالف» في مأرب وقيادة القوة الإماراتية، أول تغيير معلن، وعادة ما تحصل تغييرات منها روتيني، لكن لا يعلن عنها ولا يحضر الجانب اليمني حفل التسلم والتسليم.‎
المصدر (الأناضول)

مقالات مشابهة