المشاهد نت

تراجع سعر صرف العملات الاجنبية مقابل الريال اليمنى

سعر بيع العملات في صنعاء مرتفعا بالرغم من انخفاض سعر الشراء أكثر من 20%

المشاهد-متابعات :

شهدت أسعار الصرف  العملات الاجنبية مساء اليوم الأحد انخفاضا كبيرا أمام الريال اليمني بعد أن استقرت عند سعر مرتفع خلال الخمسة الأيام الماضية .

و تراجع  سعر الدولار الواحد إلى 410 ريال بعد أن وصل الأيام القليلة الماضية إلى 445 ريال .

كما تر اجع  سعر الريال السعودي إلى 108 ريال بدلا من 116 ريال خلال الخمسة الأيام الماضية . كما نزلت أسعار الذهب مساء اليوم بشكل مفاجئ مع نزول سعر الدولار إلى 119 ألف ريال للجنيهة الواحدة بدلا من 126 ألف صباح اليوم الأحد .

وتوقع مصدر مصرفي في صنعاء أن ينزل الدولار بشكل متواصل في السوق المحلية اليمنية بعد أخبار رسمية من الحكومة اليمنية عن وضع وديعة مالية سعودية في البنك المركزي اليمني تقدر ب2مليار دولار ستمنع من انهيار الريال اليمني مجددا .

إقرأ أيضاً  الشاعر الأهدل: خصوصية «اللهجة» جعلت للغناء التهامي لونًا مستقلًا

وقال محافظ البنك المركزي اليمني منصر القعيطي اليوم أن البنك المركزي اليمني في عدن سيشهد تطورا كبيرا خلال الأيام القادمة بالتزامع مع وديعة سعودية ستحرك عملية الدعم بالعملة الأجنبية لعملية الصرف والدائرة المالية في البنك

كما أصدر رئيس الجمهورية اليوم قرارا رسميا بتشكيل لجنة حكومية لمتابعة تنفيذ مخرجات اللقاء مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي وعد بوديعة مالية سعودية ومشاريع اقتصادية لإعادة الإعمار في اليمن مع بداية العام المقبل 1/يناير/2018

مقالات مشابهة