المشاهد نت

توقف مراكز الغسيل الكلوي فى مدينة الحديدة

مرضي الفشل في محافظة الحديدة
المشاهد -خاص :
كشف “مصدر طبي” بمحافظة الحديدة، (غربي اليمن), إن أربعة مصابين بالفشل الكلوي توفوا جراء توقف مراكز الغسيل الكلوي في المحافظة عن تقديم خدماتها للمرضى بعد نفاد المحاليل الطبية.
وقال الدكتور “أيمن كمال” مدير عام مراكز أمراض الكلى والغسيل الكلوي بمحافظة الحديدة في تصريح خاص لـ”المشاهد” أن أربعة مصابين توفوا (ثلاثة منهم في مركز الحديدة والرابع في مركز زبيد) بعد توقف مراكز الغسيل الكلوي عن العمل منذ يوم السبت الماضي.
وأضاف بأن مراكز الغسيل الثلاثة في المحافظة (مركز الحديدة وزبيد والقناوص) توقفت عن إجراء أي عملية غسل للمرضى المصابين بالفشل الكلوي، بسبب نفاد المحاليل الطبية الخاصة بعمليات الغسيل الكلوي.
وأكد بإن العشرات من المرضى في حالة حرجة، ومن الممكن أن ترتفع حصيلة الوفيات في صفوفهم، مشيرا الى أن أوضاع مرضى الكلى تفاقمت بشكل كبير.
ولفت إلى أن مراكز الغسيل الكلوي وجهت في 14 من أكتوبر الحالي, نداء استغاثة إلى المنظمات الدولية والمحلية لدعم مراكز الغسيل الكلوي ولم تتلقى أي استجابة.
وناشد الدكتور كمال، منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وجميع المنظمات الصحية والإنسانية المحلية والدولية والتجار، بسرعة التدخل وتقديم المساعدة اللازمة لإنقاذ حياة مرضى الفشل الكلوي.
مقالات مشابهة