المشاهد نت

اللجنة الأمنية بحضور الوفد الحكومي الى تعز تصدر قرارات هامة “تفاصيل”

المشاهد-خاص :

أصدرت اللجنة الامنية بتعز اليوم عدة قرارات متعلقة بضبط الوضع الامني بالمدينة.

واوضح مصدر إعلامي لــ” المشاهد” أن الاجتماع الذى حضره الوفد الحكومي برئاسه نائب رئيس الوزراء  وزير الادارة المحلية     عبده العزيز جباري ان هذة القرارات تمثلت فى  رفع النقاط غير العسكرية ومنع جباية أي مبالغ من المواطنين خارج القانون وتكليف مكتب المالية بالمحافظة بوضع خطة توزيع مكلفين لعملية تحصيل الموارد القانونية وفق سندات رسمية بحيث تصب جميعها في فرع البنك المركزي اليمني بتعز .

واضاف المصدر ان الاجتماع ناقش الترتيبات  المتعلقة بعملية تنفيذ القرارات و الخطط الأمنية الهادفة إلى تثبيت الأمن والاستقرار من خلال إعادة توزيع النقاط العسكرية والأمنية وحماية المدينة والطرق المؤدية اليها واتخاذ العديد من القرارات التي تخدم ترتيب الأوضاع داخل وخارج المدينة وخصوصا خط الضباب وصولا إلى مدينة التربة جنوب المدينة .

إقرأ أيضاً  مسئولو عدن وتعز يناقشون «خارطة الطريق»

عقدت السلطة المحلية واللجنة الأمنية العليا بمحافظة تعز،اليوم، اجتماعاً لها برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري لمناقشة العديد القضايا والتحديات التي تواجه تفعيل مؤسسات الدولة في المحافظة.

واكد المصدر لــ” المشاهد” ان الاجتماع  أقر تكليف القوات الخاصة باستلام جامعة تعز والسجن المركزي وتوفير الحماية الامنية اللازمة وتكليف الشرطة العسكرية باستلام مجمع السعيد ومدارس أخرى وتسليمها لمكتب التربية واتخاذ إجراءات الحماية الأمنية المناسبة .

وأقر الاجتماع إغلاق أي حسابات لمؤسسات حكومية ومكاتب تنفيذية في البنوك الأهلية وفتح حسابات وتوريد تلك المبالغ التي في تلك البنوك إلى حسابات مقابلة في فرع البنك المركزي اليمني في المحافظة .

وكلف الاجتماع قيادة محور تعز بعمل خطة إعادة الانتشار للنقاط العسكرية والأمنية بما يضمن تحقيق الحماية الكاملة للمدينة .

مقالات مشابهة