المشاهد نت

تقرير حقوقي يكشف عن 23 حالة انتهاك بحق المدنيين في الحديدة خلال سبتمبر الماضي

المشاهد-حاص :
كشف تقرير حقوقي اليوم السبت، عن ارتكاب الحوثيين والتحالف (23) حالة إنتهاك ضد المدنيين في محافظة الحديدة الساحلية (غرب اليمن)، خلال شهر سبتمبر الماضي.
وأوضح التقرير الصادر عن فريق الرصد المحلي للتحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، وحصل “المشاهد” على نسخة منه, إن الإنتهاكات توزعت بين حالات قتل واختطاف واقتحام منازل واعتداء على ممتلكات خاصة ومساجد بالاضافة الى نهب ممتلكات عامة.
وأكد بأن مدنيين قتلا أحدهما طفل من فئات المهمشين قتله مسلحو الحوثي وصالح وآخر قتل بقصف طيران التحالف أثناء تواجده في جامع جزيرة غراب بمديرية اللحية والذي استهدفه التحالف.
 وأشار إلى إختطاف 11 مواطناً بينهم طفل وطفله على يد عصابات مجهولة و 4 مواطنين خطفهم مسلحو الحوثي وصالح بالإضافة إلى احتجاز بحرية التحالف لخمسة صيادين مع قوارب الصيد الخاصة بهم.
ولفت الى أن حالات الاعتداء على الممتلكات العامة بلغت 5 حالات توزعت بين إغلاق جامع من قبل جماعة الحوثي وصالح وقصف جامع آخر من قبل طيران التحالف وحالتي بيع وعبث بقلاع وأراضي تاريخية أثرية وحالة نهب مال عام من فرع البنك المركزي بالحديدة وحالة ابتزاز مالي من قبل الحوثيين بالاضافة الى مصادرة قاربي صيد من قبل بحرية التحالف.
مقالات مشابهة