المشاهد نت

إيقاف مرتب صحفي في الجمهورية و تهديد مدير تحرير 26 سبتمبر بالفصل من وظيفته

صورة تعبيرية

المشاهد – خاص :
تتزايد عملية الانتهاكات التي يتعرض الصحفيون في اليمن منذ سيطرة جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء والانقلاب على السلطة الشرعية في نهاية مارس العام قبل الماضي حيث قامت وزارة الاعلام في حكومة الحوثي وصالح بتوقيف راتب الصحفي في يومية الجمهورية توفيق حسن آغا ، وتلقي مدير تحرير اسبوعية 26 سبتمبر للتهديد بالفصل من وظيفته.
وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين انها بلاغ من الصحفي في صحيفة الجمهورية توفيق حسن آغا يفيد فيه ايقاف راتبه من قبل وزارة الإعلام في حكومة الحوثيين وصالح دون مبرر.
وفي بلاغ صحفي ادانت نقابة الصحفيين هذه الواقعة مطالبة بسرعة إطلاق راتب الزميل وكل الصحفيين الموقوفة رواتبهم، وايقاف التصرفات العقابية بحق الصحفيين.
كما قالت النقابة أنها تلقت بلاغا من الزميل انور عبدالقادر العامري مدير تحرير صحيفة 26سبتمبر التابعة للحكومة التي تصدر في مارب يفيد فيه تلقيه تهديد بالفصل من وظيفته من قبل رئيس دائرة التوجيه المعنوي رئيس تحرير صحيفة 26سبتمبر ، تلى ذلك تهديدات وملاحقات من قبل حرس المنشآت في محافظة مأرب بتهمة كيدية وصولا إلى إيقاف راتبه.
ودعت النقابة ايقاف هذه التعسفات بحق الزميل العامري وتوفير الحماية له وإعادة راتبه مدينة ما يتعرض له وعدد كبير من زملائه.

مقالات مشابهة